هواتف

تعرف علي احدث هواتف ايفون 2020 وعلي كل الجديد الموجود بها

هواتف ايفون 2020 :

شركة ابل العملاقة تخطط وتنوي عن إصدار ثلاثة هواتف ايقون من طراز جديد وتتضمن هذه الهواتف وجود شاشات OLED بقياسات للشاشة مختلفة كما أنها تدعم وتقدم من خلال الهواتف الجديدة دعم شبكات الجيل الخامس 5G والجدير بالذكر أن ابل جاءت بالهواتف الرئيسية الحالية وهما iPhone XS و iPhone XS Max بشاشات OLED ومن ناحية أخري جاء هاتف iPhone XR بشاشة LCD منخفضة في دقتها وذلك لأنها منخفضة في سعرها لتوفير التكلفة ولذلك أشارت جريدة وول ستريت جورنال أن ابل ستستغني عن شاشات LCD في هواتف ايفون 2020 وتقرر الاعتماد الكامل علي شاشات OLED بعد أن تلقت ابل نتائج ليست متوقعة ومخيبة للهواتف التي صُممت بشاشات LCD .

هواتف ايفون 2020

لماذا تقرر ايفون الاعتماد علي نوع الشاشات OLED ؟ لأنها شاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء المصنوعة بتكنولوجيا الكريستال السائل أو المعروفة باسم البلازما وهي شاشات مضيئة ذاتياً ولا تحتاج إلي إضاءة مساعدة وتمتلك زاوية رؤية كبيرة تصل إلي 160 درجة ولا تتطلب جهد كهربي كبير بل كل ما تتطلب جهد يتراوح من 2 إلي 10 فولت ولها مميزات عديدة مثل أنها أكثر سطوعاً وأكثر متانة وأخف وزناً ولذا ستأتي هواتف ايفون 2020 بهذه الشاشات الباعثة للضوء OLED – Organic Light Emitting Diodes وبقياسات مختلفة علي نفس خطي صانعي الشاشات الكوريين الجنوبيين سامسونج Samsung وإل جي LG .

لا يفوتك : مواصفات Pixel 3A و3A XL .

الهواتف الجديدة من ايفون لعام 2020 :

الطراز الأول : بشاشة OLED بقياس 5.42 بوصة والذي سيكون بمثابة البديل لهاتف iPhone SE الذي أوقفت الشركة إنتاجه عام 2018 وهو كان الأقل تكلفة عن باقي الهواتف وعلي العلم أن الطراز الجديد سيكون أكبر بكثير من جهاز SE الذي كان يحتوي علي شاشة بقياس 4 بوصة وأيضاً تحتوي النسخة الجديدة أو الطراز الأول من هواتف ايفون 2020 علي خاصية Face ID بدلاً من زرار الهوم .

الطراز الثاني : سيكون بمثابة النسخة المتوسطة من نوعية الطراز الأول ويأتي بشاشة 6.06 بوصة .

الطراز الثالث : وهو الطراز الأكبر حجماً بقياس شاشة 6.67 بوصة والتي سيكون أكبر حجماً بشكل طفيف عن هاتف iPhone XS Max وتشير هذه التغييرات الخاصة بالأحجام أن هناك إمكانية أن ابل تزيل الحواف الموجودة علي أجهزتها الرئيسية .

وكشفت التقارير أن ابل تعتزم علي تقديم هواتف 2020 بتدعم لشبكات الجيل الخامس المتطورة 5G وستكون معتمدة علي رقاقة مودم من إنتل Intel 5G .

اترك تعليقاً