تطبيقات اندرويد

قم بترجمة أي ورقة أو نص إلي أي لغة بمجرد تصويره فقط ! !

ترجمة أي ورقة للغة العربية بهاتفك

كثيرا ما يقابلنا العديد من الأوراق المكتوبة باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى ولا نستطيع القيام بترجمتها لكثره الكلام الموجود في هذه الورقة ولكي نعيد كتابه هذا الكلام أو النص مرة أخرى على أي موقع من مواقع الترجمة فسيأخذ الكثير من الوقت والمجهود ولتجنب أخطاء الكتابة نقف عاجزين أمام هذه المشكلة الصعبة ولكن من اليوم لا تقلق بخصوص هذه المشكلة فسنقوم بشرح أكثر من تطبيق يقوم بعملية ترجمة أي ورقة للغة العربية أو إلي أي لغة أخري عن طريق تصويرها فقط !!! نعم هذا صحيح وهذه التطبيقات مجانية 100 % ولا يوجد بها أي مشاكل فقد قمنا بتجربتها وكانت النتائج مذهلة حقاً .

ترجمة أي ورقة للغة العربية بهاتفك للاندرويد وللايفون

طريقة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف بتطبيق Google Translate

ان تطبيقنا الأول الذي سنتحدث عنه اليوم هو تطبيق Google Translate وهو تطبيق رائع يُمكنك من خلاله ترجمة أي نص إلي اللغة العربية أو أي لغة تحتاج إليها عن طريق تصوير النص ويحول هذا التطبيق هذه الصورة أو الورقة أو اللافتة إلي نص كتابي باللغة التي تحددها فكثيراً ما نسافر إلي دول لا نتكلم لغتها مثل الصين أو الهند و دول عديدة أخري ولا نستطيع ترجمة الكلام المكتوب على اللافتات الموجودة في الشوارع فلا عليك سوى القيام بتصوير تلك اللافتة وأن تكون متصل بالإنترنت وسيقوم تطبيق Google Translate بالترجمة تلقائياً بكل سهوله ويسر ودون أي عناء .

شرح كيفية الترجمة من خلال كاميرا الهاتف

في البداية عليك تحميل التطبيق سواء على هاتفك الاندرويد او هاتفك الايفون من خلال روابط التحميل الموجودة بنهاية المقال ثم متابعة الشرح التالي .

بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم باختيار لغة الورقة أو اللافتة التي تريد ترجمتها وقم باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها وبعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا كما هو موضح لك في الصورة التالية :

ترجمة باستخدام كاميرا الهاتف

بعد ذلك قم بتوجيه كاميرا هاتفك إلي اللافتة أو الورقة أو النص الذي تريد ترجمته وذلك من خلال وضع الكاميرا أمام النص وبعد ذلك سيقوم التطبيق بتحديد النص الذي سيقوم بترجمته ثم بعد ذلك قم بالضغط على علامة التصوير وفي خلال ثواني سيقوم التطبيق بعرض الترجمة للنص أو للورقة التي قمت بتصويرها .

[ads1]

فيديو شرح ترجمة أي ورقة من خلال كاميرا الهاتف

شرح تطبيق Instant Translator Camera OCR للترجمة

ان تطبيقنا الثاني لهذا اليوم هو تطبيق Instant Translator Camera OCR حيث يُمكنك أيضاً من خلاله ترجمة أي نص إلي اللغة العربية أو أي لغة تحتاج إليها عن طريق الكاميرا الموجودة بهاتفك الاندرويد فللأسف هذا التطبيق متاح فقط لهواتف الاندرويد أما إذا كنت تمتلك هاتف ايفون قم باستخدام تطبيق Google Translate الموجود شرحه بالفقرات السابقة .

[ads1]

طريقة تحميل وتثبيت تطبيق Instant Translator Camera OCR

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو الذهاب اسفل المقال وستجد رابط التحميل الذي سيحولك سريعاً إلي متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد إما إذا كنت تستخدم هاتف ايفون فقم بتحميل تطبيق Google Translate وتابع طريقة الشرح .

ومن هناك اضغط على كلمة Install أو تثبيت وقم بعدها بالموافقة على كل شروط واتفاقيات التطبيق وسيبدأ التحميل على الفور وبعد الانتهاء يمكنك فتحه والبدء في ترجمة كل ما تريد كما شاهدت الطريقة في الفيديو السابق .

ملحوظة مهمة : كل تطبيق من التطبيقات الموجودة بالشرح يحتاج إلي اتصال هاتفك بالإنترنت أثناء هذه العملية لكي يقدم لك الترجمة الفورية لأنه يستمد ترجمته من موقع جوجل للترجمة في حالة استخدام تطبيق ترجمة جوجل أو الموقع الخاص بتطبيق Instant Translator Camera OCR .

وبالنهاية فإن هذه التطبيقات حقاً تطبيقات رائعة وستوفر لك الكثير من المجهود والوقت وستساعدك في التعامل بسهولة مع أي أوارق أو لافتات لا تفهم معناها أو اللغة المكتوبة بها .

رابط تحميل Google Translate للاندرويد ، رابط تحميل Google Translate للايفون .

رابط تحميل Instant Translator Camera OCR للاندرويد .

‫115 تعليقات

  1. لا أنكر أن هذا التطبيق جد مهم و يقدم خدمات جيده للجميع
    لو فقط استطعت التثبيت رغم أن التفاصيل مطول و الشرح جيد
    لكن لا اجد تثبيت في الآخر فقط زيارات التفضيلات أخرى هل من الممكن فقط تحميل صوره و مدي بها عبر البريد الإلكتروني
    أكون ممنونة لكم شكرا

اترك تعليقاً