تطبيقات اندرويد

تحميل فيس بوك لايت 2023 Facebook Lite للاندرويد وللايفون

تحميل فيس بوك لايت

لقد وصل عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك إلي اكثر من 2 مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم وبالتأكيد إذا كنت رئيس لشركة كبيرة مثل فيس بوك ستحاول بقدر الإمكان أن توفر جميع وسائل الراحة لمستخدمي الموقع الخاص بك وهذا بالضبط ما يحاول دائما مارك زوكربيرغ القيام به فدائماً ما نرى التحديثات في هذا الموقع الرائع مما يساعد في انضمام العديد من المستخدمين الجدد إلي هذا الموقع الرائع ومن أهم الإنجازات التي قام بها مارك هو إطلاق النسخة لايت أو النسخة الخفيفة من تطبيق فيس بوك فهي كانت حلم لكثير من المستخدمين وتحقق بالفعل فلقد ساعد تحميل فيس بوك لايت Facebook Lite على توفير الكثير من الاستخدامات الرائعة للتطبيق الرئيسي ولكن في مساحة اصغر واستخدام اكثر بساطة .

تحميل فيس بوك لايت 2021

فهناك العديد من الهواتف التي لا تمتلك مواصفات قوية تساعدها على استخدام النسخة العادية من تطبيق فيس بوك وذلك لكبر مساحتها التي تصل في بعض الأحيان إلي اكثر من 40 و 50 ميغابايت هذا بالإضافة إلي أن التطبيق يقوم بإضافة مساحة كل تحديث جديد إلي المساحة الأصلية من التطبيق فلك أن تتخيل عزيزي المستخدم كم هو مزعج عدم استطاعتك القيام بتحميل إي شئ على الهاتف سوا تطبيق فيس بوك فقط لذلك فتعتبر نسخة فيس بوك لايت هي المفضلة لدى الكثير من المستخدمين ،فقط تابعوا الفقرة التالية لمعرفة تاريخ تلك النسخة الرائعة من هذا التطبيق .

تاريخ فيس بوك لايت Facebook Lite

في عام 2009 أعلنت شركة فيس بوك عن نواياها لعمل نسخة مصغرة من التطبيق تسمى فيس بوك لايت وهي مخصصة للدول التي لا تحتوى على سرعة إنترنت قوية وأعلنت أيضاً أن تلك النسخة ستحتوى على الاستخدامات الرئيسية فقط من التطبيق بعد ذلك قامت الشركة بإطلاق نسخة فيس بوك لايت لجميع أنحاء العالم على متجر جوجل بلاي تحديد في شهر يونيو من عام 2015 وبعد إطلاق النسخة حصلت على إعجاب العديد من المستخدمين لما تحتويه من مميزات عديدة ورائعة .

إحصائيات تطبيق فيس بوك لايت على جوجل بلاي و آب ستور

كما عودتكم متابعي موقعنا الكرام على إطلاعكم على الإحصائيات الخاصة بأغلب التطبيقات التي نقدمها إليكم، اليوم سأخبركم بإحصائيات تطبيق فيس بوك لايت ، فلقد حصل هذا التطبيق على عدد مرات تحميل وصل إلي أكثر من مليار عملية تحميل حتى الآن هذا بالإضافة إلى تقييم 4.2 كتقييم نهائي من إجمالي 15 مليون مستخدم  للتطبيق وهذا دليل واضح على استحسان المستخدمين للتطبيق من جميع أنحاء العالم وإقبالهم الشديد عليه .

كيفية استخدام تطبيق فيس بوك لايت

  • تعتبر سهولة الاستخدام واحدة من اهم العلامات التي يتميز بها تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite لذلك من المتوقع عدم مواجهه إي نوع من المشاكل أثناء الاستخدام ،فقط قم بفتح التطبيق وإدخال بيانات الحساب الخاص بك وستظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح في تلك الصورة .

تطبيق فيس بوك لايت

  • وبالضغط على تلك الأيقونة تستطيع مشاهدة الرسائل والمحادثات الخاصة بك والرد عليها .

تنزيل فيس بوك لايت

  • أما الأيقونة التي تشبه الكرة الأرضية فهي مخصصة للإشعارات وتخبرك إذا قام احدهم بعمل تعليق أو إعجاب على أحد منشوراتك الخاصة أو الصور .

تحميل Facebook Lite فيس بوك لايت

  • أما تلك الأيقونة فهي مخصص بطلبات الصداقة التي يتم إرسالها إليك .

تنزيل Facebook Lite فيس بوك لايت النسخة الاخيرة

  • تستطيع أن تقوم بالوصول إلى حسابك الشخصي والصفحات التي تديرها من خلال هذا الاختيار هذا بالإضافة إلى العديد من الإضافات الأخرى والتي ستكتشفها بنفسك بعد استخدام التطبيق .

تحميل برنامج فيس بوك لايت

 

مميزات برنامج فيس بوك لايت Facebook Lite

[tie_list type=”checklist”]

  • سريع جداً بالمقارنة بتطبيق فيس بوك الأصلي .
  • خفيف جداً مقارنة بنظيره الآخر .
  • موفر في استهلاك الباقة ( إذا كنت تستخدم انترنت الباقة وليس الواي فاي ) .
  • يحتل مساحة داخلية صغيرة جداً مقارنة بنظيره .

[/tie_list]

عيوب فيس بوك لايت Facebook Lite 

بالرغم من ذلك فإن تطبيق فيس بوك لايت يعيبه بعض الصفات من وجهة نظر مستخدميه ولكن قبل أن أسردها لك أحب أن أوضح شيئاً هاماً إلا وهو أنك لكى تصل للمميزات السابقة لابد من تخفيف إمكانيات التطبيق للحصول على الأداء الأسرع وهو المطلوب في كثير من الأحيان خصوصاً في حالات الإنترنت البطء أو الهواتف ذات الإمكانيات المحدودة ، وعلى سبيل المثال فالتطبيق لا توجد به إمكانية نسخ النصوص (حتى تاريخ كتابة هذا المقال) .

تحميل فيس بوك لايت Facebook Lite

أولاً قم بالضغط علي رابط تحميل التطبيق من الرابط الموجود اسفل المقال ليتم تحويلك إلي متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور حسب نوع هاتفك وبعد ذلك قم بالضغط على زر (تثبيت) أو (Install) ثم الموافقة على الاتفاقية بالضغط على (موافق) أو (Accept) ، وانتظر حتى يتم تثبيته على الهاتف .

بعد انتهاء التثبيت افتح التطبيق وجرب التعامل معه لتكتشف بنفسك فارق الأداء بينه وبين تطبيق فيسبوك العادي .

وإذا أرادت ان تقوم بتشغيل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite على الكمبيوتر تستطيع ذلك عن طريق استخدام برنامج KoPlayer وفى النهاية أتمنى التوفيق لي ولكم ولا تنسوا إن تقوموا بتقييم التطبيق من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل .

رابط التحميل للاندرويد ، رابط التحميل للايفون .

تعليق واحد

اترك تعليقاً