شروحات تقنية

شرح جميع متطلبات تشغيل ويندوز 10 لجميع الأجهزة

متطلبات تشغيل ويندوز 10

يعتبر ويندوز 10 واحد من أعظم وأفضل نسخ الويندوز التي يمكنك استخدامها، ومن الجدير بالذكر أن تلك النسخة تحديدًا تعتبر من أكثر النسخ المميزة، وهذا الأمر تقوم به شركة مايكروسوفت بشكل دائم أو بشكل مستمر، وهو عمل نسخ ويندوز بأرقام متتاليه مثل 7 و 8 بعد ذلك 8.1، ولا نجد نسخة ويندوز 9 بل تقوم الشركة بإطلاق نسخة ويندوز 10 سريعًا، والسر وراء هذا الأمر هو أنه دائمًا ما يكون هناك نقلة نوعية في عالم أنظمة التشغيل عندما تقوم الشركة بهذا الأمر، ولقد لاحظنا هذا في الماضي، واليوم سنتعرف سويًا على متطلبات تشغيل ويندوز 10 من البداية إلى النهاية، وسنتعرف أيضًا على أشهر المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الويندوز.

متطلبات تشغيل ويندوز 10

متطلبات تشغيل ويندوز 10 لا تعتبر صعبة على الإطلاق، وهذا ما راعته الشركة كثيرًا عندما قامت بتطوير نسخة الويندوز تلك، فمؤخرًا كان هناك مشكلة كبيرة مع ويندوز 8.1، وهو أنه لا يعمل بشكل جيد على الأجهزة الضعيفة، أو بمعنى أدق لم يقدم النتائج المرجوة منه على تلك الأجهزة، ولهذا حدثت الكثير من المشاكل مع العديد من المستخدمين، وهنا عادت شركة مايكروسوفت لتصالح أصحاب الأجهزة الضعيفة من خلال تقديم ويندوز 10، والذي سنتحدث عنه من خلال مقال اليوم بشكل مكثف، وسنتعرف على أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلاله، وسنتناول سويًا متطلبات تشغيل ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البداية إلى النهاية، فقط تابعوا معي.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 برو

في الحقيقة أصدقائي من ضمن النقاط التي كانت تمثل حيره للعديد من المستخدمين هي في تعدد نسخ الويندوز، أو بمعنى أدق في تعدد الإصدارات المختلفة في نسخ ويندوز 10، فهناك مجموعة كبيرة من من الإصدارات، ومن ضمن أشهر الأسئلة التي حصلت عليها من قبل المتابعين كانت، ما هي متطلبات تشغيل ويندوز 10؟ والإجابة بكل بساطة هي أن متطلبات تشغيل ويندوز 10 برو هي نفسها متطلبات تشغيل نسخة ويندوز 10 العادية، فعندما يتعلق الأمر بمتطلبات التشغيل فجميعها واحد ولا يوجد أي فرق على الإطلاق، وهذا ما سوف نشاهده سويًا من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي وسأوضح لكم كل شيء.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 32 bit

في الحقيقة أصدقائي إن متطلبات تشغيل هذا الويندوز لا تعتبر صعبة على الإطلاق أو إمكانية توافرها ستكون مشكلة لأي مستخدم، وتلك واحدة من أكثر المميزات التي يمتلكها ويندوز 10، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة، ولكن من خلال مقال اليوم أو بمعنى أدق من خلال تلك الفقرة سنتعرف على متطلبات تشغيل ويندوز 10 لتشغيل النسخة الخاصة بمعمارية 32 بت، وهي كالتالي :

  • نظام التشغيل : في الحقيقة ليس من الضروري أن تمتلك نظام تشغيل من الأساس، وتلك من أكثر المميزات الرائعة، فإذا كنت تمتلك فلاش ميموري مثبت عليها نسخة الويندوز يمكنك البدء في تطبيق نظام التشغيل الخاص بك على الفور.
  • المعالج : في الحقيقة إن شركة مايكروسوفت لم تحدد شركة معينة؛ لإنها تعمل على كافة أنواع المعالجات من كافة الشركات، ولكن من الضروري أن لا تقل سرعته عن 1 جيجا هيرتز، وفي حالة وجود معالج أسرع سيكون الأمر أفضل بكثير.
  • بطاقة الرسوميات ( كارت الشاشة ) : أي بطاقة رسوم ستتمكن من تشغيل الويندوز بأفضل طريقة ممكنة.
  • المساحة الفارعة : من الأفضل أن تمتلك مساحة فارغة لا تقل عن 20 إلى 40 جيجا بايت على مجلد C؛ من أجل تثبيت النسخة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الذاكرة العشوائية : عندما نتحدث عن نسخة 32 بت، أو بمعنى أدق معمارية 32 فأقل شيء يمكنك استخدامه هو 1 جيجا بايت من الرامات، وبتلك الطريقة ستتمكن من تثبيت نسخة ويندوز 10 على هاتفك دون أي مشاكل على الإطلاق.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرة السابقة على متطلبات تشغيل ويندوز 10 معمارية 32 بت، حان الوقت لنتعرف على متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit، ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد فرق كبير بين متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 بت إلا في حالة واحدة فقط، وهي في الرامات فنفس المتطلبات التي قدمتها إليكم بالفقرة السابقة هي نفسها، فقط كل ما عليك القيام به هو رفع الرامات إلى 2 جيجا بايت، وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من معرفة متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق، ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سويًا على المزيد من المعلومات حول كل ما يخص ويندوز 10.

نظام تشغيل ويندوز 10

قبل أن نبدأ في التعرف على أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل نظام تشغيل ويندوز 10، دعونا نتعرف قليلًا على هذا الويندوز الرائع، والذي يعتبر واحد من أفضل نسخ الويندوز الموجودة على شبكة الإنترنت على الإطلاق، وعلى الرغم من ظهور الكثير من الانتقادات حول هذا الويندوز في البداية، ولكن هذا أمر طبيعي تمامًا، ويحدث في الكثير من الأحيان وفي الكثير من المواقف المختلفة، فأغلب نسخ الويندوز عند إطلاقها في البداية يصبح هناك بعض المشاكل في نظام التشغيل مع البرامج الأخرى والألعاب، ولكن بعد وقت قليل وبعد إطلاق النسخ التجريبية، أو بمعنى أدق بعد التحديثات يتم حل كل تلك المشاكل، وتصبح عملية الاستخدام سهلة للغاية.

مميزات ويندوز 10

  • في الحقيقة هناك الكثير من المميزات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من قبل نسخة الويندوز تلك، ولكن الميزة الأهم على الإطلاق هي أن نسخة ويندوز 10 أصبح من الممكن وبكل سهولة تشغيلها على كافة أجهزة الكمبيوتر، مهما كانت تلك الأجهزة ضعيفة، وتلك الميزة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الويندوز.
  • تمكنت مايكروسوفت من حل كافة مشاكل الويندوز التي كانت موجودة في نسخ الويندوز السابقة من خلال ويندوز 10، وتلك الميزة تعتبر من أهم وأشهر المميزات الموجودة في هذا الويندوز الرائع، وسوف تشاهد هذا بنفسك بعد البدء في عملية الاستخدام.
  • ” ويندوز 10 صديق الألعاب ” في الحقيقة إن ويندوز 10 هو بمثابة منقذ لكل محبي ألعاب الكمبيوتر؛ والسبب الرئيسي في هذا هو أن نسخة ويندوز 8 كانت مزعجة للغاية، ولم تكن جيدة للغاية مع كافة الألعاب، وهذا بالضبط ما راعته الشركة في كل ما قامت به عندما قامت بتصميم هذا الويندوز الرائع، والنتيجة النهائية كانت في غاية الروعة.
  • تم تحسين كافة البرامج المثبتة بشكل تلقائي على هذا الويندوز؛ حتى أن تعامل البرنامج بشكل عام مع برامج الويندوز أصبح أفضل بكثير مما كان عليه في النسخ السابقة، وتلك واحدة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام هذا الويندوز الرائع.

الخاتمة

إلى هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلى ختام مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على متطلبات تشغيل ويندوز 10 بكل سهولة، أو بمعنى أدق تعرفنا على كل متطلبات تشغيل ويندوز 10، أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على قدرٍ كافٍ من المعلومات حول كل شيء، ولا تنسوا التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل، لكم جزيل الشكر و إلى اللقاء في مقال جديد إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *