تطبيقات اندرويد

تعرف علي مميزات اندرويد أوريو 8.0 الجديد لهواتف الاندرويد Android O

مميزات اندرويد أوريو :

يعتبر نظام الاندرويد واحد من أفضل أنظمة التشغيل في العالم وهو يعتبر النظام المفضل لدي الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية وفي الحقيقة نجد أن التحديثات الكثيرة التي قام بها نظام التشغيل اندرويد تشير إلي التطور الدائم لهذا النظام الرائع بداية من اندرويد مارشميلو 6 إلي اندرويد نوجا 7 إلي مميزات اندرويد أوريو الرائعة التي نتحدث عنها معك اليوم فقد تعودنا كل عام يظهر نظام اندرويد بإصدار جديد منه وكانت هذه المرة من نصيب إصدار Android O أو كما أطلق عليه الكثيرين اندرويد أوريو Android 8 Oreo الذي قامت جوجل بتطويره ليحمل مميزات أكثر من رائعة لتساعد المستخدمين في مختلف الأمور علماً بأن نظام اندرويد اوريو جاء ببعض المميزات التي لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة وعلي سبيل المثال المميزات الأمنية التي جاءت من أوريو بشكل أكثر أماناً وأفضل من الإصدارات السابقة .

مميزات اندرويد اوريو

أطلقت جوجل نظام التشغيل اندرويد أوريو بدون عقد مؤتمر رسمي للإعلان عنه دون إبداء أسباب لذلك بعد أن أصدرت نسخة أولي للمطورين في منتصف شهر مارس سنة 2017 وبعد ذلك أصدرت نسخة ثانية للمطورين في منتصف شهر مايو من نفس السنة خلال مؤتمر جوجل 2017 Google I / O ولم تكتفي جوجل بهذين الإصدارين بل جمعت الملاحظات التي قام بتدوينها المطورين وأصدرت النسخة الثالثة وأعلنت عن مميزات اندرويد أوريو التي جاءت بشكل أكثر من رائع والمفاجأة أنه لم يكن الإصدار الأخير من أوريو بل جاءت جوجل بالإصدار الرابع وهو إصدار المعاينة الأخير الذي صدر في منتصف شهر يوليو وهذا أن دل علي شئ يدل علي التركيز في إصدار نظام تشغيل عالي الدقة من خلال ما رأيناه في صدور أكثر من نسخة للمطورين والاستماع إلي ملاحظتهم والعمل عليها .

لا يفوتك أيضاً : قائمة الهواتف التي ستحصل علي اندرويد اوريو 8 .

أهم مميزات اندرويد أوريو :

نعرض لكم أهم الخصائص والمميزات الموجودة في إصدار اندرويد أوريو التي ستكون بمثابة مساعد شخصي لمستخدمين الهواتف الذكية العاملة والحاصلة علي الترقية لنظامة نظلم تشغيل اندرويد أوريو :

نظام تشغيل سريع وأقل أستهلاكاً للطاقة :

جاء إصدار اندرويد أوريو بأداء أسرع من الإصدرات السابقة بشكل ملحوظ للغاية وسوف تلاحظ ذلك عند الاستخدام حين البدء في استخدام التطبيقات وأثناء التصفح وأيضاً علي سبيل المثال ستجد سرعة الهاتف عند الإقلاع زادت إلي النصف ووقت إعادة تشغيل الهاتف أصبح أقل مما هو عليه في السابق بالإضافة إلي استخدام محدود وأثق أستهلاكاً للتطبيقات التي تعمل في الخلفية .

تحسينات في الحفاظ علي عمر البطارية :
من أهم المميزات التي يهتم بها كثيرون من المستخدمين التحسينات التي جاءت للحفاظ علي عمر البطارية وذلك يعمل النظام علي إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك جزء كبير من الطاقة والرائع في الأمر أنه سوف يوفر من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائية .

تسجيل الدخول التلقائي : 

خاصية تسجيل الدخول بكل سهولة في جميع التطبيقات بسرعة كبيرة جداً عن طريق إذن مسبق منك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل تلقائي وهذه الميزة توفر الكثير من الوقت في كتابة الاسم وكلمة المرور بالإضافة إلي تسهيل الأمور التي تقوم بها باستمرار ولا يتطلب منك فعلها أكثر من مرة .

تحسينات في التطبيقات :

يمكنك الآن فتح التطبيقات دون الحاجة إلي تثبيتها أولاً بالإضافة إلي ذلك قامت جوجل بحذف مجموعة كبيرة من التطبيقات علي متجر جوجل بلاي التي قد يأتي منها ضرر للمستخدمين لتوفير اقصي درجات الحماية للمستخدمين من التطبيقات الضارة .

تحسينات في الإشعارات :

قامت جوجل بوضع تحسينات جديدة لتمنع عنك الإشعارات التي لا تريدها إن تصل إليك وذلك عن طريق تفعيل خاصية الإشعارات لتطبيق معين حيث يمكنك أختيار من أي تطبيق من التطبيقات تريد أن تصل إليك إشعارات .

تحسينات في خاصية استعادة الهاتف المسروق أو المفقود : 

هذه المجموعة من التحسينات عليك استخدامها عند سرقة أو نسيان هاتفك في أي مكان ولا تستطيع العثور عليه أبداً فهذه الخاصية يمكنها مساعدتك فغي العثور علي هاتفك وتحديد مكانه بالإضافة إلي إمكانية إغلاقه وأيضاً مسح جميع البيانات الموجودة عليه .

المساعد الشخصي Google Assistant :

تقوم جوجل علي توفير المساعد الشخص Google Assistant علي جميع الهواتف العاملة بنظام تشغيل اندرويد بداية من اندرويد مارشميلو واندرويد نوجا وبالطبع في اندرويد أوريو وسيكون متاح التنزيل بشكل مجاني علي جوجل بلاي .

تحسينات تعدد المهام :

يمكنك مشاهدة فيديو في نفس الوقت التي تقوم به بمحادثة الأصدقاء فهذه ليست مشكلة في نظام تشغيل أوريو حيث يمكنك تصغير حجم الفيديو خلال المحادثة التي تقوم بها واستخدام تطبيقات أخري أثناء الوقت التي تشاهد فيديوهات من اليوتيوب .

تحسينات في العثور علي شبكات الواي فاي :

تتمكن خاصية Wi Fi Awareness أن تخبرك بوجود جهاز اندرويد به اتصال واي فاي مما يسمح لجهازك الاتصال به من خلال شبكة مشتركة حتي ولو لا تستخدمان نفس ناقل البيانات .

الحماية المثبتة تلقائياً من البرامج الضارة :

خلال استخدام أوريو أنت لست بحاجة لتنزيل تطبيق حماية من الفيروسات والبرامج الضارة لأن أوريو يوفر لك تطبيق Vitals المثبت تلقائياً ليقوم بمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة .

اترك تعليقاً