أخبار اندرويدشروحات تقنية

حل معظم مشاكل الواي فاي على الاندرويد بطرق مُجربة وصحيحة 100%

مشاكل الواي فاي على الاندرويد

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة في اتصالك بشبكة الواي فاي على هاتفك الاندرويد وفي الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من الأمور التي قد تؤدي إلي هذا الأمر فمن الممكن أن تكون المشكلة في هاتفك الاندرويد أو في بعض الأحيان قد تكمن المشكلة في الراوتر ولهذا قررت اليوم أن أكتب تلك التدوينه ومن خلالها سوف نتعرف سوياً على أشهر مشاكل الواي فاي على الاندرويد والتي قد تواجهك أثناء استخدام هاتفك في الاتصال بشبكة الواي فاي مما يسبب إزعاج شديد للكثير من المستخدمين ومن الجدير بالذكر أن عمليه اتصال هاتفك بشبكة الواي فاي أمر في غاية الضروري ولا غني عنه .

مشاكل الواي فاي على الاندرويد

فشبكة الواي فاي هي أفضل طريقة لتوصيل هاتفك بشبكة الإنترنت وعندما يحدث هذا الاتصال فانت تملك العالم بأكمله بين يديك ولهذا أصدقائي دائماً ما أفضل أن أقوم باستخدام شبكة الواي فاي في عملية الاتصال بشبكة الإنترنت لإنها دائماً ما تكون أسرع وأفضل وأأمن في حالة إن كنت تقوم باستخدام شبكة الواي فاي الخاصة بك ولا تقوم باستخدام أي شبكة واي فاي خارجيه مجهولة المصدر والآن دعونا من كل هذا وهي لنبدأ في التعرف على حلول للمشاكل التي قد تواجهك أثناء استخدام هاتفك الاندرويد للاتصال بشبكة الواي فاي .

حل مشاكل الاتصال بالواي فاي على الاندرويد

في الحقيقة أصدقائي لا أريد أن أضيع وقتكم الثمين في عرض كل مشكلة بالتفصيل ثم حلها ولهذا سوف أقوم بعرض أشهر الحلول التي عليك القيام بها في حالة مواجهة أي مشكلة في اتصال هاتفك بشبكة الواي فاي فقط قم بمتابعة الخطوات التالية :

  1. قم بفتح هاتفك الاندرويد ثم قم بالدخول إلي الإعدادات ومنها إعدادات الواي فاي ثم قم بإيقاف تشغيل الواي فاي ثم قم بتشغيله من جديد .
  2. بعد ذلك قم بالذهاب إلي جهاز الراوتر الخاص بك ثم قم بإيقافه عن العمل ثم شغله من جديد كما قمنا بالضبط بالخطوة السابقة .
  3. وأخيراً قم بالتأكد من أنك تتواجد في نطاق شبكة الواي فاي فلا تقف بعيداً عن الراوتر المزود بالخدمة حتى تتمكن من استخدام الإنترنت دون أي مشاكل .

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ومازالت المشكلة التي تواجهها قائمة فهنا عليك بالبدء في القيام ببعض الخطوات والتي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية .

مسح شبكة الواي فاي التي تقوم بالاتصال منها

تلك الخطوة بسيطة للغاية فقط قم بالآتي :

  1. قم بالدخول إلي شبكات الواي فاي الموجودة على هاتفك .
  2. بعد ذلك قم بتحديد شبكة الواي فاي التي تتصل منها .
  3. ثم قم بعمل بمسح اتصالك تلك الشبكة من خلال الضغط على Forget .
  4. بعد ذلك قم بالاتصال بتلك الشبكة من جديد .

من المفترض أن تكون مشكلتك قد تم حلها وفي حالة إنه لم يتم حلها بعد قم بمتابعة قراءة هذه التدوينه .

إعادة تعين إعدادات الواي فاي في هاتفك

  1. في البداية قم بالدخول إلي هاتفك ثم قم بالدخول إلي الإعدادات .
  2. ثم قم بالبحث عن خيار إعدادات النظام ومنه إلي الإعدادات المتقدمة .
  3. ثم قم بالضغط على إعادة تعين أو Rest .
  4. بعد ذلك ابحث عن Reset Wi-Fi, mobile and Bluetooth ثم قم بالضغط عليها .
  5. وأخيراً قم بإعادة الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك .

وبتلك الطريقة ستعمل بكل تأكيد وستتمكن من الاتصال بشبكة الواي فاي والبدء في استخدام الإنترنت على هاتفك الاندرويد دون أي مشاكل ولا تنسوا أصدقائي مشاركة تلك التدوينه مع أصدقائكم حتى يستفاد الجميع .

اترك تعليقاً