هواتف اندرويدهواتف

شرح أهم مزايا مزايا اندرويد 9 باي Android Pie 9 الجديد من جوجل

مزايا اندرويد 9 باي :

قدمت شركة جوجل ثورة جديدة علي مستوي نظم تشغيل الهواتف الذكية وقدمت لنا إصدار جديد لنظام التشغيل اندرويد Android Pie 9 وهو الإصدار التاسع من نظام تشغيل اندرويد ويأتي هذا النظام بالعديد من المزايا الجديدة والتحسينات القائمة علي تقنيات الذكاء الاصطناعي وأيضاً تحسينات الآمان وكل ذلك للترقية من استخدام الهواتف الذكية بطريقة أكثر ذكاءً وأكثر فهماً وأكثر ملاءمة للمستخدم ولذا مزايا اندرويد 9 باي أشاد بها المستخدمين حول العالم وجميع شركات الهواتف الذكية أصبحت تريد أضافته إلي أجهزتها لأنه سيكون نظام التشغيل الأكثر ذكاءً إلي الآن علي جميع مستويات الهواتف الذكية .

مزايا اندرويد 9 باي

فمنذ أن أعلنت جوجل علي الإصدار التاسع من نظام تشغيل اندرويد في شهر أغسطس من العام الماضي والعالم كله يترقب هذا الإصدار التي سيكون مساعد شخصي للمستخدم ومتفهم لطبيعة البيئة المحيطة لتوفير تجربة فريدة من نوعها تعمل علي راحة المستخدم قبل أي شئ فعلي سبيل المثال هناك العديد من المزايا التي يمكن استخدامها عند الاستمتاع بالعطلة والبعد عن العمل لأنك قد تتعرض للإزعاج بسبب إشعارات العمل التي تأتي لك طوال اليوم وغيرها من المزايا التي سنتعرف عنها مع المزيد من التفاصيل عن مميزات أندرويد 9 باي أو Android Pie .

لا يفوتك : قائمة كاملة بجميع الهواتف التي ستحصل علي Android 9.0 Pie الجديد.

مزايا اندرويد باي للاستمتاع بالعطلة :

الآن وبشكل رسمي أطلقت جوجل مزايا Digital Wellbeing أو مزايا الصحة الرقمية للحصول علي القدر المناسب من التكنولوجيا المناسبة لك لتحقيق التوازن النفسي المطلوب فالآن يمكنك كيفية إدارة الوقت علي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد باي باستخدام Digital Wellbeing لمساعدتك في تعيين حدود زمنية لاستخدام تطبيقات معينة وعدد الإشعارات التي تتلقاها وعدد المرات التي تفتح فيها هاتفك :

أولاً : ميزة Wind Down 

هذه الميزة مكن أفضل المزايا الموجودة في Digital Wellbeing فيمكنك الاستعداد للنوم عن طريق تعتيم الشاشة وإيقاف الإشعارات :

1-فتح تطبيق الإعدادات Settings .

2-انقر على الرفاهية الرقمية Digital Wellbeing .

3- انقر علي ميزة الاستعداد للنوم Wind Down  وحدد الخيارات التي تريدها .

ثانياً : ميزة Switch off work 

هذه الميزة لتفعيل الملف الشخصي للعمل أو إيقافه بمعني أدق عند تفعيل الملف الشخصي للعمل، تعمل تطبيقات العمل والتطبيقات الشخصية جنباً إلى جنب وفي حالة إيقاف الملف الشخصي للعمل، لن تعمل تطبيقات العمل أو تُنشئ إشعارات أو تستهلك البيانات أو البطارية ولا يمكنك الوصول إلى أدوات أو تطبيقات العمل أيضاً وإذا حاولت فستظهر لك رسالة تسألك عما إذا كنت ترغب في تشغيل الملف الشخصي للعمل مرة أخرى :

1-على الهاتف انتقل إلى الإعدادات Settings ثم بعد ذلك الحسابات Accounts وبعد ذلك إعدادات الملف الشخصي للعمل Work profile settings .

2-انقر على مفتاح التبديل الملف الشخصي العمل Switch off work لتفعيله أو إيقافه .

ثالثاً : ميزة Filp to Shhh

هذه الميزة لتفعيل وضع السكون والتخلص من الإشعارات فقط كل ما عليك فعله هو تفعيل الميزة ثم ضع وجه الهاتف لأسفل على سطح مستوي بحيث تكون الشاشة للأسفل علي السطح المستوي .

مزايا قد لا يعلمها الكثير في Android Pie 9 :

أولاً : ميزة تحويل النص إلي كلام  

هذه الميزة تساعدك علي تحويل النص إلي كلام فعلي سبيل المثال يمكنك إلي استماع أي مقال بدل قراءته أو استماع الأخبار أثناء القيادة أو أثناء تناول الطعام .

خطوات تفعيل ميزة تحويل الكلام :

  1. افتح تطبيق الإعدادات Settings .
  2. أختر إمكانية الوصول Accessibility ثم إخراج النص إلى كلام then Text-to-speech output .
  3. اختر ما تفضله بشأن المحرك، واللغة، ومعدل سرعة الكلام، ودرجة الصوت ولتثبيت البيانات الصوتية للغة اختر من الإعدادات تثبيت البيانات الصوتية Install voice data واختر اللغة التب تريدها .

ثانياً : ميزة TalkBack للتعليقات الصوتية 

هذه الميزة تعتبر قارئ للشاشة في حالة وجود مشاكل في شاشة الهاتف فبهذه الميزة ستحصل علي تعليقات صوتية وعبارات لفظية لتساعدك في التنقل علي الشاشة وهذه الميزة تساعدك المكفوفين بشكل جيد في التعامل مع الهاتف .

خطوات تفعيل ميزة TalkBack :

  1. انتقل إلي الإعدادات Settings .
  2. انقر علي إمكانية الوصول Accessibility ثم اضغط علي TalkBack .
  3. قم بعد ذلك بضبط قائمة الإعدادات الخاصة بهذه الميزة لتناسب أختياراتك .

اترك تعليقاً