برامج كمبيوتر

شرح كيفيه عمل نسخه احتياطية للاندرويد من خلال استخدام برنامج Dr Fone

كيفيه عمل نسخه احتياطية للاندرويد :

إن مشكلة فقدان بيانات الهاتف بالكامل أمر مزعج للغاية فكثيراً ما تكون هواتف الاندرويد معرضة لهذا الأمر ولهذا كان من الضروري إيجاد حل لتلك المشكلة المزعجة فأن فقد جميع البيانات الموجودة على هاتفك قد يعرضك للكثير من المشاكل وخصوصاً إذا كانت تلك البيانات لها علاقة بالعمل ولهذا أصدقائي في تدوينه اليوم سنتعرف على كيفيه عمل نسخه احتياطية للاندرويد وإذا لم تكن تعرف ما هو المقصود بنسخة احتياطية سأوضح لك الأمر ،باختصار شديد الأمر أشبه بنسخ جميع الملفات الموجودة على هاتفك والاحتفاظ بها في مكان أمن وفي حالة حدوث أي خطأ في النظام وفقدان تلك البيانات على الفور ستتمكن من استرجاعها من خلال خطوات بسيطة .

كيفيه عمل نسخه احتياطية للاندرويد

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه حتى تتمكن من عمل نسخة احتياطية للملفات الموجودة على هاتفك أمر في غاية السهولة ولكنه يحتاج إلي برنامج مميز واحترافي وهنا تقع المشكلة فهناك مئات البرامج التي يتم استخدامها للقيام بهذا الأمر ولكن في الحقيقة إن عدد قليل جداً من تلك البرامج من يعمل بكفاءة عالية ولهذا في تدوينه اليوم قررت مراعاة هذا الأمر وسأقدم لكم طريقة عمل Backup عن طريق برنامج Dr fone والذي يعتبر واحد من أفضل برامج إدارة الهواتف الذكية على الحاسوب فهو متوافق مع جميع الأجهزة والأنظمة وهذا هو السبب الرئيسي في توجه الكثير من المستخدمين إلي ترك البرامج المقدمة من شركات الهواتف الخاصة بهم واستخدام هذا البرنامج المميز نظراً لسهولة الاستخدام والبساطة والقوى في الأداء .

كيفية استخدام برنامج Dr Fone لعمل Back up ؟

في البداية ستقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال ثم بعد ذلك قم بالبدء في عملية التثبيت لتظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بعد ذلك قم بالضغط على Backup&Restore .

نسخ الملفات من الاندرويد للحاسوب

والآن سيقوم البرنامج بتحميل الأداة المسئولة عن عمل نسخ احتياطي للملفات من هاتفك الاندرويد بعد ذلك قم بالضغط على Backup .

أفضل برنامج لعمل Backup

في تلك اللحظة ستقوم بتوصيل هاتفك الاندرويد بالحاسوب ولا تنسي تفعيل usb debugging حتى تتمكن من عمل النسخ الاحتياطي بعد ذلك ستظهر لك تلك الرسالة على شاشة الهاتف وقم بالموافقة عليها .

نسخ الملفات على الحاسوب من هاتفك

بعد ذلك قم بتحديد البيانات التي تريد عمل نسخ احتياطي لها ثم قم بالضغط على Backup .

برنامج دكتور فون

في النهاية سيبدأ البرنامج في عمل النسخ الاحتياطي وسوف تستغرق تلك العملية وقت قليل أو كثير وهذا بناء على حجم الملفات التي يتم نسخها .

backup android

إلي هنا أكون قد انتهيت أتمنى أن تكونوا قد استفدتم أصدقائي مما قدمته إليكم اليوم .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً