تطبيقات اندرويد

كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد للحفاظ علي بيانات الهاتف واستعادتها في أي وقت

كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد :

من أكثر الأمور التي يسأل عليها الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد كيفية عمل فورمات للهاتف الاندرويد وخصوصاً هواتف سامسونج التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد ومن الأسئلة المرتبطة بهذا السؤال كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد وهذا الأمر من الأمور المهمة جداً حفاظاً علي البيانات الموجودة على الهاتف خصوصاً قبل عمل فورمات للهاتف ففي أوقات كثيرة نضطر إلي عمل فورمات للهاتف بسبب المشاكل التي تؤثر علي أداءه وسرعته فيجب قبل عمل الفورمات أن نقوم بحفظ نسخة احتياطية من كل بيانات الهاتف حتي نستطيع الحصول عليها مرة أخري في أي وقت .

كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد

من الأفضل أن نقوم بعمل نسخة احتياطية لبيانات الهاتف بشكل تلقائي وأن نتأكد من عمل النسخة الاحتياطية الآن قبل أن يتعرض الهاتف للسرقة لا قدر الله أو أي شئ يتلف الهاتف وتفقد الهاتف بالبيانات الموجودة عليه فإذا فقدت الهاتف في يوم من الأيام ستقدر أن تشتري هاتف جديد لكن لا شئ يقدر أن يسترجع البيانات والصور والفيديوهات والملفات الهامة الموجودة علي الهاتف فلذلك كن مطمئناً علي كل بياناتك بعمل نسخة احتياطية سواء على جوجل أو علي الكمبيوتر .

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد :

1- أفتح تطبيق الإعدادات على جهازك .

2- أضغط علي الإعدادات المتقدمة Advanced settings ثم أضغط علي Backup & reset .

3- لعمل نسخة احتياطية علي جوجل قم بالضغط علي Backup account وأكتب حسابك الشخصي ليتم عليه عملية النسخ وقم بتفعيل كلاً من back up my date و Automatic restore .

4- لعمل نسخة احتياطية علي الهاتف أضغط على كلمة backup أو Date backup ثم أضغط مرة أخري على BACK UP لتأكيد عملية النسخ إذا طلب منك ذلك .

عمل نسخة احتياطية لبيانات هاتف سامسونج على الكمبيوتر :

1- أدخل علي الرابط التالي https://www.samsung.com/us/support/owners/app/smart-switch ثم قم بتحميل برنامج Samsung Kies الذي يساعدك في عمل نسخة احتياطية من البيانات .

2- بعد أن تقوم بتنزيل البرنامج قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB وبعد أن يتم تعريف الهاتف علي الكمبيوتر أضغط علي Back up / Restore .

3- قم بتحديد البيانات التي تريد نسخها ثم أضغط علي Restore لاتمام عملية النسخ وبعد انتهاء العملية ستظهر لك رسالة توضيحية بنجاح عملية النسخ .

عمل نسخة احتياطية لبيانات هاتف سامسونج على جوجل :

يمكنك عمل نسخة احتياطية لبيانات الهاتف فبل عملية الفورمات حتي تستطيع استخدام التطبيقات المُثبتة عليه والبيانات الخاصة بها مرة أخري عن طريق نسخ البيانات علي جوجل لتتمكن من إعادتها مرة أخري فيما بعد .

1- أدخل إلي الإعدادات Settings .

2- قم بالضغط على الحسابات والسحابة Cloud & accounts .

3- قم بالضغط على Backup & Restore .

4- ثم أضغط على Back Up My Date لحفظ نسخة احتياطية من بياناتك .

5- ثم أضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية حتي يتم نسخ البيانات بشكل تلقائي .

اترك تعليقاً