هواتف اندرويدهواتف

شرح كيفية تعيين الوضع المظلم في اندرويد 10 على جميع التطبيقات بدون روت

كيفية تعيين الوضع المظلم في اندرويد 10

في الفترة الأخيرة أصبحت خاصية الوضع المُظلم مُتاحة في الكثير من التطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل اندرويد ولا شك أن هذه الميزة أحبها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية ونجحت بشكل كبير جداً ولكن للأسف ليست كل التطبيقات تدعم الوضع المُظلم أو الداكن كما يعرفه البعض بهذا الاسم ولكن لحسن الحظ أن الإصدار الحديث اندرويد 10 يدعم الوضع المُظلم بشكل عام على نظام التشغيل وهذا ما سنشرحه لكم في هذه التدوينه كيفية تعيين الوضع المظلم في اندرويد 10 وبالتالي سيشمل كل التطبيقات المُثبتة على الهاتف لتصبح باللون الغامق .

كيفية تعيين الوضع المظلم في اندرويد 10

بالفعل يا أصدقاء أن خاصية الوضع المُظلم في نظام التشغيل اندرويد 10 تشمل كل التطبيقات الموجودة على الهاتف حتي وأن كانت هذه التطبيقات لا تدعم الوضع المُظلم وهذه هي الميزة الأهم في خاصية الوضع المُظلم الموجودة في نظام التشغيل اندرويد الإصدار العاشر علماً بأنها هذا إعداد عبارة عن خيار مخفي في تبويب خيارات المطورين وأصبح موجود بالفعل على نسخ هواتف جوجل بكسل وأيضاً هاتف ون بلس 7 برو وفي الأغلب سيأتي للهواتف الأخري العاملة بنظام التشغيل اندرويد الإصدار العاشر في التحديثات الشهرية في الوقت .

طريقة تفعيل الوضع المُظلم على جميع التطبيقات في اندرويد 10 

تنويه : الخطوات التي سنقوم بتنفيذها الآن ستتم داخل قسم خيارات المطورين ويفضل أن نكون في منتهي الحذر فيما نفعله وعند استخدامه بشكل عام لأنه من الممكن أن نقوم بفعل أي أمر يكون غير صحيح على أداء الهاتف فعليتا الحذر وكل الحذر يا أصدقاء .

1- أذهب إلي الإعدادات Settings .

2- أنقر على حول الهاتف About phone .

3- ستجد قائمة بكل ما يخص الهاتف ثم أضغط على رقم البناء Build number أكثر من مرة بشكل متتالي حتى تظهر لك رسالة تحتوي على أنك الآن مطور You are already a developer .

4- عد بخطوة إلي الخلف وأضغط على خيارات المطورين Developer Options .

5- ومن الزاوية العلوية ستري أمامك رمز العدسة المكبرة فأضغط عليه وفي مؤشر البحث قم بكتابة override force dark أو قم بالبحث عنها في الخيارات الموجودة .

6- فقم بالضغط على override force dark وقم بتفعيل العلامة المجاورة للجملة .

وعند الانتهاء في تنفيذ هذه الخطوات سنجد الوضع المظلم قد تم تفعيله وبعد أن قمنا بتنفيذ هذه الخطوات يجب أن ننقل لكم الصورة كاملة ستجدوا أن هذه الطريقة نجحت مع تطبيقات ولا تنجح مع تطبيقات لذلك هي ميزة ولكنها تبدو إلي الآن تجريبية ولذلك هي موجودة ضمن خيارات المطورين .

اترك تعليقاً