أخبار اندرويد

شرح كيفية العثور علي هاتف اندرويد ضائع باستخدام خاصية Find My Device

كيفية العثور علي هاتف اندرويد ضائع :

إن الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة المعرضة للضياع أو السرقة وهذا بسبب أننا نقوم باستخدامها طوال الوقت سواء في الطريق أو في المنزل أو في العمل وفي مختلف الأماكن الأخرى ولهذا فإنها قد تضيع منك في أي لحظة وفي الحقيقة أصدقائي إن لحظة الضياع تلك تعتبر الأسوأ على الإطلاق فأول ما يخطر ببالك هو الكم الهائل من البيانات الخاصة بك المُعرض للضياع ولهذا سوف نتعرف اليوم على كيفية العثور علي هاتف اندرويد ضائع من خلال خاصية Find My Device وهي خاصية موجودة في جميع هواتف الاندرويد و من خلالها يمكنك معرفة مكان هاتفك الذي فقدته ولكن مع وجود بعض الشروط .

كيفية العثور علي هاتف اندرويد ضائع

من الضروري أن يكون هاتفك متصل بشبكة الإنترنت حتى تتمكن من تحديد موقعه هذا بالإضافة إلي أن تكون قد قمت بتفعيل خاصية Find My device على هاتفك وهذا من خلال بعض الخطوات البسيطة وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرة التالية وأخيراً أن تكون قد قمت بتفعيل إعدادات الوصول إلي موقعك الجغرافي على هاتفك الذكي و مع وجود العوامل الثلاثة السابقة يمكنك عزيزي القارئ العثور على هاتفك الاندرويد في اي وقت دون أي مشاكل ولكن هناك بعض الخطوات الأخرى التي ستقوم بها من على هاتف أخر أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهي الخطوات المتعلقة بعملية البدء في البحث عن الهاتف .

شرح كيفية تفعيل خاصية Find My Device على هاتفك :

في الحقيقة أصدقائي إن عملية تفعيل تلك الخاصية أمر في غاية السهولة ولكن هناك مشكلة صغيره وهي أن لكل هاتف طريقة معينه في تفعيلها ولهذا سوف أقدم لكم الطريقة الشائعة على العديد من الهواتف ولكن في حالة إن كانت تلك الطريقة غير مناسبة مع هاتفك فقط قم بالدخول إلي محرك البحث جوجل وقم بالبحث عن طريقة تفعيل الخاصية بجوارها نوع هاتفك .

  1. قم بالدخول إلي الإعدادات .
  2. قم باختيار الحماية وقفل الشاشة .
  3. قم بالضغط على مدير الجهاز .
  4. أخيراً ستجد الخاصية قم بتفعيلها .

هناك طريقة أخرى لتفعيل خاصية Find My Device على هاتفك وهي من خلال الدخول إلي الإعدادات ثم بعد ذلك قم بالدخول على علامة جوجل وبالداخل ستجد تلك الخاصية الرائعة قم بتفعيلها أيضاً .

شرح كيفية تشغيل GPS بأعلى دقة :

  • قم بالدخول إلي الإعدادات .
  • قم باختيار الموقع الجغرافي أو Location .
  • في تلك الخطوة قم بتفعيل إعدادات الوصول .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Mode أو وضع .
  • ثم قم باختيار أعلى دقة أو High Accurassy .
  • ثم قم باختيار Google Location History .
  • قم بتأكيد الخاصية وبهذا نكون قد انتهينا من تلك الخطوة .

طريقة استخدام خاصية Find My Devcie في حالة ضياع هاتفك :

قم بالدخول إلي الموقع الخاص بتلك الخاصية وستجد الرابط في نهاية المقال وعلى الفور ستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة وهنا سيكون عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الذي تقوم باستخدامه على هاتفك .

شرح كيفية استرجاع هاتفك الاندرويد

بعد ذلك سيكون أمامك ثلاث خيارات وهم كالتالي :

  1. تشغيل موسيقى على هاتفك لمدة 5 دقائق من أجل تحديد مكانه وهي تعمل في حالة وضع الهاتف على الوضع الصامت .
  2. تأمين الهاتف وهذا يعني أن الهاتف سيتم غلقه وتسجيل الخروج من حساب جوجل المستخدم عليه وبتلك الطريقة لن يتمكن أي شخص من استخدامه سواك وفي حالة قيامك بتلك الخطوة يمكنك إظهار رقم هاتف على الشاشة من أجل التواصل معك في حالة عثور أي شخص عليه .
  3. أخيراً تدمير الملفات وهذا يعني أن جميع الملفات الموجودة على هاتفك سيتم تدميرها بالكامل .

،طريقة رجوع هاتفك الاندرويد الضائع

وبهذا يمكنك استعادة هاتفك في أي وقت .

رابط الدخول إلي الموقع

اترك تعليقاً