تطبيقات اندرويدبرامج كمبيوتر

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر من خلال كابل USB أو دون كابل USB

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر :

من أكثر الأمور المُمتعة التي جاءت منذ فترة وانتشرت انتشاراً واسعاً هذه الأيام هي إمكانية توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر وعرض محتويات الهاتف من خلال ظهور شاشة الهاتف على شاشة الكمبيوتر وفي الحقيقة هناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها توصيل الهاتف بالكمبيوتر وهذا ما جعلنا نقوم بكتابة هذه التدوينه حيث أننا سنشرح لكم عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بواسطة كابل USB وأيضاً بدون كابل USB حتي تستطيعوا مشاهدة ما يحتويه الهاتف بصورة أكبر وأيضاً لسهولة نقل أي محتوي من الهاتف إلي الكمبيوتر والعكس .

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

قد تحتاج في يوم من الأيام عرض شاشة هاتفك الاندرويد على جهاز كمبيوتر سواء كان ويندوز أو ماك لأي سبب من الأسباب فيمكننا فعل ذلك بمنتهي السهولة والإتقان وبخطوات بسيطة جداً من خلال برنامج من أفضل البرامج المجانية على الويندوز و الماك وأيضاً من خلال جوجل كروم من خلال كابل USB لتوصيل الهاتف الاندرويد بجهاز الكمبيوتر في أي وقت وأيضاً هناك برنامج أخر يجعلنا نقوم بتوصيل الهاتف لعرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بدون الحاجة إلي كابل وهذا ما سنشرحه إليكم في الفقرات التالية .

تفعيل خاصية USB debugging :

في كثير من الأحيان هناك أشخاص يقوموا بتثبيت برنامج من برامج عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر ولا يستطيعوا تفعيل البرنامج والاستفادة منه وهذا يحدث كثيراً مع أشخاص يظنون أن هناك مشكلة في البرنامج ولكن المشكلة تكمن في عدم تفعيل خاصية USB debugging المسئولة عن تمكين الهاتف بالكمبيوتر والتحكم بشكل كامل في الهاتف عن طريق الكمبيوتر عن طريق كابل USB ويُطلق عليه أيضاً عملية تصحيح الـ USB .

طريقة تفعيل USB debugging للاندرويد :

1- أذهب إلي إعدادات الهاتف Settings .

2- أنقر على الخيار About phone ( هناك إعدادات هاتف تختلف شيء ما فأنقر على System ثم About phone ) وهذا على حسب نوع الهاتف .

3- أضغط بشكل متتالي على Build number أكثر من سبع مرات .

4- ثم عاود خطوة وأنقر على Developer Options .

5- قم بتفعيل خيار USB debugging .

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بواسطة كابل USB :

في الحقيقة يوجد العديد من البرامج الجيدة التي تقوم بعرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر ومتوفرة بشكل مجاني ولكن من وسط كل هذه البرامج اختارنا لكم برنامج Vysor الأكثر رائع والمتميز .

برنامج Vysor :

هو برنامج اكثر من رائع يعمل على عرض شاشة الهاتف على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز – ماك – لينكس ومتصفح جوجل كروم ويتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB .

مزايا برنامج Vysor :

1- لا يشترط عند استخدام برنامج Vysor أن تقوم بتثبيت أي تطبيق على الهاتف .

2- يعمل ويتوافق مع أنظمة الكمبيوتر المتنوعة .

3- يملك واجهة بسيطة جداً وأنيقة للغاية .

4- سهل جداً في الاستخدام ولا توجد أي صعوبات عند توصيل الكابل USB .

5- يمكنك التحكم في الهاتف باستعمال وسائل التحكم الخارجية ( فأرة – لوحة مفاتيح ) .

طريقة استخدام Vysor :

1- قم بالدخول على موقع Vysor من خلال الضغط هنا .

2- ستظهر واجهة الموقع الرئيسية فقم بتحديد نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما في الصورة التالية :

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بواسطة كابل USB

3- ستظهر نافذة أخري فأضغط على تحميل كما في الصورة التالية :

طريقة تفعيل USB debugging للاندرويد

4- قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ولا تنسي تفعيل خاصية USB debugging في الهاتف كما ذكرنا لاحقاً وستظهر شاشة الاندرويد على الكمبيوتر ويمكنك التحكم بها من خلال الماوس أو لوحة المفاتيح كما في الصور التالية :

كيفية عرض شاشة هاتف أندرويد على ويندوز أو ماك بدون روت

مع العلم أن هذه النسخة المجانية محدودة في الإمكانيات الخاصة بها أما النسخة الدفوعة يوجد به العديد من المزايا الأكثر من رائعة في حالة الاشتراك ستدفع 2.5 دولار فقط في الشهر أو 10 دولار فقط في السنة للحصول على كافة المزايا .

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بدون كابل USB :

وفي حالة أننا نريد عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بدون كابل USB فيمكننا استخدام برنامج AirDroid فهو من أفضل البرامج التي تقوم بعمل هذه المهمة على أكمل وجه عن طريق تنفيذ الخطوات التالية :

1- قم بتثبيت تطبيق AirDroid على هاتفك الاندرويد من خلال الرابط الموجودة أسفل الفقرة .

2- قم بعمل تسجيل دخول على التطبيق بإدخال الاسم وكلمة المرور .

3- قم بالدخول إلي موقع AirDroid وقم بتسجيل الدخول وكتابة الاسم وكلمة المرور كما كتبتهم على التطبيق ثم قم بتنزيل نسخة من البرنامج على الكمبيوتر .

4- بعد ذلك افتح البرنامج من الكمبيوتر وقم بتسجيل الدخول مرة أخري ليتصل الهاتف بالكمبيوتر على الفور .

تنزيل برنامج AirDroid للاندرويد

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية هذه التدوينه بعد شرحنا لكم كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بكابل USB وبدون كابل USB كما يمكنكم التطلع على شرح كامل بالتفصيل لبرنامج AirDroid من خلال تدوينه لنا سابقة فيها كل ما يخص البرنامج .

تحميل تطبيق AirDroid للاندرويد

تحميل برنامج AitDroid للكمبيوتر

اترك تعليقاً