تطبيقات اندرويد

شرح ستوري واتس اب Story وطريقة منعها والحصول عليها

ستوري واتس اب :

كانت ميزة ستوري واتس اب التي أضيفت إلي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير واتس اب هي حديث جميع مواقع التواصل الاجتماعي في خلال الأيام الماضية فهناك الكثير من المستخدمين الذين يعتقدوا أن تلك سرقه من سناب شات وأخريين يروا أن مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك ومالك واتس اب يقوم بعمل هذا في محاولة منه للضغط علي مطور تطوير سناب شات حتي يقوم ببيع التطبيق له وهناك عدد هائل من المستخدمين الذين أعلنوا استيائهم الشديد من هذا التحديث لإنه بتلك الطريقة يفقد من رونقه واستخدامه المخصص له وبتلك الطريقة اصبح لا يختلف كثير عن تطبيق سناب شات .

ستوري واتس اب

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن ميزة ستوري واتس اب التي أضيفت حديثاً إلي هذا التطبيق تم إضافته منذ مدة طويلة إلي تطبيق التصوير و التواصل الاجتماعي الشهير انستقرام والذي يعتبر المنافس الأول لتطبيق سناب شات ،واليوم سأشرح لكم كيفية استخدام ميزة ستوري واتس اب بكل سهولة وكيفية الحصول عليها إن لم تكن وصلت إلي هاتفك وكيفية التحكم بمن يستطيع أن يشاهد الاستوري الخاصة بك فقط تابعوا الفقرات التالية .

لا يفوتك : كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء .

خطورة هذه الميزة الجديدة :

تعد خطورة هذه الميزة في عدم معرفة الكثيرون عنها فالآن أصبحت الحالة هي عبارة عن فيديو أو صورة لك فربما يقوم أي شخص بتصور أي صورة أو فيديو دون إن يدري بإن هذه الصورة أو الفيديو أصبح متاح لأي شخص أن يراه .

كيفية استخدام ميزة ستوري واتس اب :

في البداية قم بفتح تطبيق واتس اب على هاتفك واضغط على كلمة Status أو الحالية ثم كلمة My Status أو حالتي كما هو موضح في الصورة التالية :

الحصول علي واتس اب ستوري الجديدة

والآن قم بتصوير ما تريده سواء كان صورة أو فيديو وتستطيع أن تقوم بالتعديل عليه من خلال كتابة شئ أو إضافة إيموجي من الأعلى ،وبعد الانتهاء اضغط على علامة السهم الموجودة بالأسفل .

تحديث whatsapp story للاندرويد

بعد ذلك تستطيع أن تعرف من قام بمشاهدة الحالة أو Status الخاص بك من خلال الضغط على علامة العين الموجودة بالأسفل في تلك الصورة :

منع أصدقائي من مشاهدة الواتس اب ستوري الجديدة

كيفية التحكم في ميزة ستوري واتس اب :

قم بالضغط على الثلاث النقاط المتواجدين أعلى الشاشة ثم قم باختيار كلمة Status Privacy كما هو في تلك الصورة :

تنزيل تحديث واتس اب ستوري

والآن سيظهر أمامك 3 خيارات :

  • الأول : وهو My Contacts وهذا يعني أن حالتك سيتم مشاركتها مع جميع الأشخاص الذين قمت بإضافتهم على واتس اب .
  • الثاني : My Contacts Expect وهذا عندما تريد تحديد شخص ما لا تريده أن يتمكن من مشاهدة الحالة الخاصة بك .
  • الثالث : Only Share With وهي عندما تريد أن تقوم بمشاركة حالتك مع أشخاص محددة مثل أصدقائك المقربون فقط .

تحديث ستوري واتس اب

كيفية الحصول على تحديث ستوري واتس اب :

إذا لم يصلك التحديث الجديد لميزة ستوري واتس اب يجب عليك أن تقوم بتحميل أخر نسخة من تطبيق واتس اب على هاتفك وذلك من خلال متجر جوجل بلاي إذا كنت من مستخدمين هواتف الاندرويد أما إذا كنت من مستخدمين هواتف أيفون ستقوم بتحميل التطبيق من متجر اب ستور وستجد روابط التحميل في نهاية هذا المقال.

وبهذا متابعينا الكرام اكون قد وصلت معكم إلي نهاية مقال اليوم أتمنى أن ينال إعجابكم وأن تكونوا  قد استفدتم مما قدمته إليكم .

تنزيل واتس اب .

اترك تعليقاً