تطبيقات اندرويد

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة بشبكة الواي فاي في الهواتف الاندرويد

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة :

سنتحدث معكم اليوم في هذه التدوينه عن مشكلة من اكثر المشاكل التي تواجه قاعدة كبيرة مستخدمي الهواتف الذكية وهي في الحقيقة ليست مشكلة واحدة بل العديد من مشاكل المصادقة بشبكة الواي فاي في الهواتف الاندرويد فكم مرة حاولت الدخول من الهاتف إلي شبكة واي فاي ولم تستطيع ولا تعرف السبب ؟ حتي لو أدخلت كلمة المرور بشكل صحيح فالهاتف يرفض ولا تستطيع الاتصال بالراوتر أو الواي فاي ولذلك سنعرض عليكم يا أصدقاء حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة إذا حاولت تسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور صحيحة ولم تحدث المصادقة معك علي هاتفك الاندرويد .

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة

الأمر الأكثر صعوبة من المشكلة ذاتها هو كيفية حل المشكلة لأن هناك أكثر من عنصر قد يكون هو المتسبب في عدم المصادقة بين الهاتف و الواي فاي ومعرفة الحل يحتاج منك أن تعرف ما هو العنصر المتسبب في عدم المصادقة فهل الهاتف هو السبب في ذلك ؟ هل الراوتر هو من تسبب في ذلك ؟ أم هناك عناصر أخري غير الهاتف و الراوتر هي التي تسببت في عدم المصادقة ؟ هذا ما سنتعرف عليه بشكل واضح وصريح من خلال الحلول التي سنقدمها لكم من أجل حل مشكلة حدث خطأ ما في المصادقة على واي فاي للاندرويد .

ما المقصود بالمصادقة بين الهاتف والراوتر :

هي وسيلة حماية خاصة جداً بشبكة الإنترنت اللاسلكية الخاصة بك ولا أحد يستطيع الدخول أو الوصول إليها إلا إذا كان معه اتصال مصرح به للدخول وذلك عن طريق كتابة اسم الشبكة وتحديد الحماية الخاصة به وكتابة كلمة المرور المتفق عليها وإذا قمت بإدخال كافة المعلومات بشكل صحيح تتم المصادقة علي الفور وغير ذلك لا تتم المصادقة بين الهاتف والراوتر .

أكثر طرق المصادقة المستخدمة علي الهاتف :

من أكثر طرق المصادقة المعروفة لدي الكثيرين تٌعرف باسم WPA-PSK / WPA2 وهذه الطريقة تسمح بحفظ شبكة الإنترنت اللاسلكية من الهواتف الذكية مجهولة المصدر والآن أذهب بكم إلي حلول هذه المشكلة .

إعادة تعيين اتصال الواي فاي بالهاتف لإصلاح خطأ المصادقة :

أول حل ستقوم به لحل مشكلة المصادقة بين الشبكة اللاسلكية والهاتف الاندرويد هو إعادة تعيين اتصال الواي فاي بالهاتف وهنا عليك إزالة شبكة الواي فاي من علي الهاتف وإضافتها مرة أخري من خلال إتباع الخطوات التالية :

1- قم بالدخول إلي إعدادات هاتفك الاندرويد .

2- قم بالضغط علي إعدادات الواي فاي .

3- أضغط علي الشبكة التي تريد الاتصال بها وأضغط عليها مطولاً وستظهر نافذة صغيرة بها خيارين الأول نسيان الشبكة Forget network والثاني تهيئة الشبكة Modify network فقم بالضغط على الخيار الأول .

4- بعد ذلك قم بالدخول من جديد إلي الشبكة الخاصة بك وكتابة كلمة المرور .

إعادة تعيين اتصال الواي فاي بالهاتف لإصلاح خطأ المصادقة

الحل الثاني : تغيير لغة الهاتف ثم نسيان الشبكة لحل خطأ المصادقة

1- قم بتغيير لغة الهاتف أو الجهاز اللوحي إلي أي لغة أخري .

2- ثم أضغط علي ” نسيان الشبكة Forget network ” كما شرحنا بالطريقة السابقة .

3- بعد ذلك قم بالدخول من جديد إلي الشبكة الخاصة بك وكتابة كلمة المرور .

ملحوظة : إذا تم حل مشكلة المصادقة فهذا أمر جيد وإذا لم تُحل المشكلة بعد إعادة تعيين اتصال الواي فاي بالهاتف فأتبع الخطوة التالية .

تغيير إعدادات الشبكة اللاسلكية من الهاتف لإصلاح خطأ المصادقة :

قد يحدث خطأ في المصادقة بين شبكة الإنترنت اللاسلكي مع أي هاتف بسبب تعارض الـ IP الخاص بالاتصال اللاسلكي وقد يتم حل مشكلة خطأ المصادقة عند تغيير إعدادات الشبكة اللاسلكية من خلال الهاتف فأتبع الخطوات التالية :

1-أذهب إلي إعدادات الهاتف .

2- قم بالضغط على الواي فاي .

3- أضغط مطولاً على الشبكة التي تريد الاتصال بها وأختر الخيار الثاني تهيئة الشبكة Modify network .

4-أضغط علي ” تهيئة الشبكة Modify network ” ثم ضع علامة ” صح ” أمام عرض الخيارات المتقدمة show advanced options .

5- ستظهر لك خيارات عديدة بالأسفل فأضغط علي IP settings ثم قم بالنقر علي Static بدلاً من DHCP .

تغيير إعدادات الشبكة اللاسلكية من الهاتف لإصلاح خطأ المصادقة

6- ستظهر لك مجموعة من الخيارات ومن بين هذه الخيارات ستجد عنوان الـ IP فقم بنسخه ثم بعد ذلك قم بمسحه من النافذة الخاصة به ثم قم بلصقه في نفس النافذة مرة أخري ثم بعد ذلك أضغط علي ” حفظ SAVE ” .

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة واي فاي

ملحوظة : إذا قمت بحل هذه المشكلة بعد إتباع هذه الخطوات فهذا أمر جيد وإذا لم تُحل بعد فما الحل ؟ أنتقل على الفور إلي الخطوة التالية .

تفعيل وضع الطيران لحل خطأ المصادقة :

هذا الحل من الحلول السريعة التي نستخدمها دائماً للتأكيد من عدم وجود مشاكل قائمة بين شبكة الهاتف وشبكة الواي فاي وعند تفعيل وضع الطيران تتم حل مشكلة المصادقة إذا كانت بسبب تداخل الشبكات ببعضها فأتبع الخطوات التالية .

1- قم بإيقاف تشغيل شبكة الواي فاي وشبكة بيانات الهاتف .

2- قم بتفعيل وضع الطيران .

3- قم بتشغيل الواي فاي مرة أخري .

ملحوظة : إذا لم يحدث حل لمشكلة خطأ المصادقة بعد تنفيذ هذه الخطوة فقم بإتباع الخطوة التالية .

إعادة تعيين إعدادات الشبكات لحل مشكلة حدث خطأ في الشبكة :

هذا الحل يعمل على إعادة تعيين شبكة الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت اللاسلكية وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

1- الدخول إلي الإعدادات Settings .

2- ثم الدخول إلي Backup & reset .

3- ثم أضغط على إعادة تعيين الشبكات Network settings reset .

4- قم بالضغط على Network settings reset وانتظر قليلاً لانتهاء العملية بشكل صحيح :

حل مشكلة تعطل الواي فاي في الاندرويد

ملحوظة : هذه الخطوة لا تقوم بمسح أي بيانات علي الهاتف بل سيتم مسح التفاصيل المتعلقة بالشبكة الخاصة بك ( شبكة الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت اللاسلكية ) وفي حالة عدم الاتصال فقم بإتباع الخطوة التالية .

مسح التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخراً :

قد يكون السبب وراء حدوث مشكلة بالمصادقة بين الهاتف وشبكة الواي فاي تطبيق قد قمت بتحميله وتثبيته علي الهاتف أو لعبة وهذا يحدث بسبب وجود بعض المشاكل البرمجية الموجودة في التطبيق أو اللعبة وهذه المشاكل قد تكون سبب في حدوث خطاً بالمصادقة فقم بمسح كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها مؤخراً علي الهاتف وجرب مرة أخري الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكة الواي فاي وإذا لم يقوم بالاتصال هذه المرة فعلينا بالحل الأخير .

إعادة ضبط المصنع لحل مشكلة تعطل الواي فاي في الاندرويد :

1- إذا وصلت لهذه الخطوة الأخيرة لكي تريد حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة فهي بالفعل خطوة صعبة جداً على أي شخص وهي إعادة ضبط المصنع حيث سيتم مسح جميع البيانات الموجودة علي الهاتف ونصيحة منا لا تلجأ إلي هذه الخطوة إلا بعد التأكد أنك جربت كل الحلول السابقة ليس على هاتفك فقط بل علي هاتف أخر حتي تتأكد من عدم وجود مشكلة علي هاتفك .

2- قم بنقل كافة البيانات الموجودة علي الهاتف إلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتي لا تفقدها .

3- أدخل إلي الإعدادات ثم إلي النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ثم أضغط علي إعادة ضبط المصنع وقم بالتأكيد على ذلك .

4- بعد الانتهاء من عملية إعادة ضبط المصنع قم بتشغيل الهاتف وتحقق اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت اللاسلكية .

اترك تعليقاً