هواتفهواتف اندرويد

عرض كل الجديد في واجهة سامسونج One UI 2.0 من العملاق الكوري

الجديد في واجهة سامسونج One UI 2.0

بدأت شركة سامسونج في إطلاق النسخة التجربية لتحديثات اندرويد 10 لهواتفها الذكية وبالتحديد لهواتف جالاكسي S10 حيث بدأ العملاق الكوري في بث الإصدار التجريبي في كوريا الجنوبية ثم بدء في مرحلة الانتشار والوصول التدريجي لباقي المستخدمين في باقية دول العالم بالإضافة إلي الجديد في واجهة سامسونج One UI 2.0 وهي ستكون النسخة الأولي من الإصدار One UI 2.0 الجديد كلياً والذي سيكون بمثابة التجربة الجريئة من سامسونج في هواتفها بعد فترة نجاح وتألق ولكن قد تكون سامسونج لا تريد أن تستقر في منطقة ما باحثة عن الجديد والمتطور دائماً وبهذا تثبت سامسونج أنها قد أدركت الدرس في الماضي وتبحث عن كل ما هو جديد في تكنولوجيا الهواتف الذكية .

الجديد في واجهة سامسونج One UI 2.0

ستشعر وكأنك أمام نظام تشغيل حديث جداً ليس له شبيه ومتطور بشكل دقيق للغاية وخصوصاً أن هناك تغيير جذري في نظام التشغيل بالإضافة إلي الواجهة الجديدة التي ترفع من شأن أداء الهاتف الذي قد يجعلك تشعر أن الهاتف قد تغير إلي هاتف آخر أكثر قوة وأكثر تطوراً وأكثر أناقة فهي في الحقيقة خطوة أكثر من رائعة من سامسونج وخصوصاً أن المستخدمين يميلون إلي كل ما هو جديد وفعال وله أثر طيب ورائع على وصول المستخدمين بشكل أسرع إلي كل ما يريدون الوصول إليه .

مميزات واجهة 2.0 One UI الجديدة من سامسونج

  • تم إضافة سلة مهملات أو Trash في بعض التطبيقات كتطبيق الملفات من أجل استرداد الملفات المحذوفة خلال فترة أقصاها 15 يوم .
  • سيتعرف النظام ما إن كانت خلفية شاشة قفل الشاشة فاتحة أو داكنة ليضبط لون الساعة والتاريخ .
  • تحديد نسبة شحن البطارية التي تتوقف عندها خاصية Wireless Power Share أو الشحن اللاسلكي العكسي .
  • نافذة المكالمات العائمة على الشاشة ستكون بحجم أصغر .
  • عند تفعيل النمط الليلي سيتم تعتيم صورة الصفحة الرئيسية لتكون ملائمة لأجواء النمط الليلي .
  • يمكن الآن الوصول إلى الأجهزة المتصلة بالهاتف كالسماعات اللاسلكية أو أجهزة التلفاز مباشرة من خلال نافذة الإشعارات .
  • سيتم تجميع كافة الإشعارات التي لا ترسل تنبيهات (تنبيهات صوتية أو الهزاز) لتكون أسفل قائمة الإشعارات تحت اسم Silent Notifications .
  • نوافذ طلب الصلاحيات ستظهر أسفل الشاشة بدلاً من المنتصف كما ستدعم تعديلات جوجل الجديدة على الأذونات والصلاحيات .

وغيرها من المزايا التي يجب علينا أن نذكرها لكم في نبذة مختصرة فهي مهمة جداً للمستخدمين وفعالة للغاية وإليكم أبرز هذه المزايا :

أولاً : الإيماءات

جاءت الإيماءات بطريقة أكثر فاعلية في واجهة One UI الجديدة من سامسونج وتم استبدال شريط التنقل بثلاثة أزرار أسفل الشاشة ويتم سحب الأزرار من من أسفل إلي أعلي للقيام بمهام الشريط التقليدي ولكن في One UI 2.0 أصبح الأمر أكثر تطوراً حيث يمكنك سحب الشاشة من أسفل للعودة للصفحة الرئيسية والسحب من أي من جانب في الهاتف للعودة للوراء والسحب من أسفل الشاشة والاستمرار في الضغط لفتح Recent Applications .

ثانياً : دعم خاصية Digital Wellbeing

مميزات واجهة 2.0 One UI الجديدة من سامسونج

جاءت خاصية Digital Wellbeing في هواتف جوجل مع الإصدار اندرويد 9 باي ثم بعد ذلك أصبحت متوفرة في تحديث اندرويد 10 لجميع الهواتف الأخري وهي تتيح للمستخدمين التحكم في تحديد حد أقصي لاستخدام كل تطبيق ويمكنك إنشاء وتخصيص الهاتف بالعمل على حسب الحالة التي تعيشها بحيث يمكنك أن تقوم بتخصيص نمط للعمل ونمط للبيت وهكذا .

ثالثاً : نمط One Handed Mode

نمط One Handed Mode في تحديثات اندرويد 10

هذا النمط يعمل على تصغير حجم الشاشة حتي تستطيع استخدام الهاتف بيد واحدة فقط بحيث تكون الشاشة في الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة لسهولة الوصول إلي كل مكان في الهاتف من خلال الشاشة الصغيرة لتعمل عليها بيد واحدة طريقة ويمك أن تقوم بتفعيل هذا النمط في One UI 2.0 ليكون من خلال سحب مكان زر الصفحة الرئيسية للأسفل .

رابعاً : تحديد مكان قارئ البصمة

جميعنا يعلم أن قارئ البصمة المدمج بالشاشة جاء لأول مرة في هاتف Galaxy S10 ولكن هناك مشكلة قابلت الكثير من المستخدمين عند استخدام المستشعر كانت في عدم معرفتهم بمكان المستشعر في حالة كانت الشاشة مغلقة أو حتى عند تفعيل Always On Display ولكن يا أصدقاء في تحديث اندرويد 10 أصبح الأمر مريحاً في هذه المسائلة فشركة سامسونج وفرت في التحديث الجديد خياراً في إعدادات الهاتف يمكن المستخدمين من إظهار علامة الإصبع مكان المستشعر كان ذلك عند تفعيل Always On Display أو في حالة غلق الشاشة لتسهيل الأمر على المستخدمين .

خامساً : تغيير واجهة Device Care

منذ فترة قدمت سامسونج تطبيق Device Care بشكل مستقل لمراقبة أداء الهاتف ولكن مع التحديثات الأخيرة أصبح التطبيق جزء من النظام بشكل أساسي ويوجد به بعض التغييرات في الشكل والمضمون .

اترك تعليقاً