تطبيقات اندرويد

شرح كيفية إلغاء التصحيح الإملائي على الاندرويد من خلال إعدادات الهاتف

إلغاء التصحيح الإملائي على الاندرويد :

إن عملية إلغاء التصحيح الإملائي أمر في غاية الأهمية فعند شرائك لهاتف جديد والبدء في استخدام لوحة المفاتيح لكتابة الجمل والعبارات المختلفة ستلاحظ عزيزي القارئ أن عملية التصحيح الإملائي تعمل ولكن بصورة مزعجة جداً فقد يتم تحويل الكثير من الجمل والكلمات التي تكتبها إلي لغة أخرى والسبب في هذا هو أن التطبيق لا يستطيع فهم اللغة العامية التي يتحدث بها المستخدمين وهنا سيكون عليك إلغاء التصحيح الإملائي على الاندرويد ولكن يبقى السؤال الأهم أصدقائي هو كيفية القيام بهذا الأمر وفي الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر ومع الأسف أصدقائي لن أتمكن من تقديم كل تلك الطرق ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي سنتعرف عليها سوياً .

إلغاء التصحيح الإملائي على الاندرويد

إن عملية إيقاف التصحيح الإملائي يجب أن تحدث من خلال إعدادات لوحة المفاتيح التي تقوم باستخدامها على هاتفك فهناك الكثير من المستخدمين الذين يقوموا باستخدام لوحات مفاتيح مختلفة ولا يقوموا باستعمال لوحة المفاتيح الافتراضية والتي تأتي في نظام التشغيل وأنا من ضمن هؤلاء الأشخاص ولهذا سيكون من الصعب جداً شرح طريقة إلغاء التصحيح الإملائي على كل تطبيق من تطبيقات لوحة المفاتيح ولكن كما أوضحت سابقاً هناك بعض الخطوات الاساسية التي سيكون عليك القيام بها من أجل الوصول إلي إعدادات لوحة المفاتيح وسوف نتعرف على تلك الخطوات من خلال الفقرة التالية .

شرح كيفية إيقاف التصحيح الإملائي على هاتفك الذكي :

في البداية قم بفتح هاتفك الاندرويد ثم قم بالانتقال إلي الإعدادات وتحديداً قم باختيار إعدادات متقدمة Advanced Settings .

طريقة الغاء النص التنبؤي في هواوي

بعد ذلك قم بالبحث عن خيار اللغة والإدخال أو Language & input وهذا يعتمد على اللغة التي تقوم باستخدامها على هاتفك الاندرويد .

خطوات إيقاف التصحيح الاملائي

ثم قم باختيار لوحة المفاتيح التي تقوم باستخدامها ثم قم بالضغط على Configure input methods كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

إلغاء النص التنبؤي

على الفور سيتم تحويلك إلي إعدادات لوحة المفاتيح التي تقوم باستخدامها على هاتفك ثم قم بالبحث عن Typing & Autocorrect .

طريقة إلغاء التصحيح التلقائي

تأكد جيداً من أن ميزة Autocorrect غير مفعلة كما هو بتلك الصورة بالضبط وبهذا سيتوقف على الفور التصحيح الإملائي على هاتفك الذكي .

إيقاف تصحيح النص على الاندرويد

وبهذا أصدقائي أكون قد قدمت لكم طريقة إلغاء النص التنبؤي في هواوي وهذا هو الهاتف الذي قمت باستخدامه في عميلة الشرح ولن تختلف الطريقة كثيراً على  باقي الهواتف الأخرى .

اترك تعليقاً