شرح ميزة تطبيقات الاستعداد لاستخدام التطبيقات المهمة أثناء أنخفاض البطارية

ميزة تطبيقات الاستعداد :

الاستخدام اليومي للهواتف الذكية يتزايد يوماً بعد يوم نظراً للأمور الحياتية الكثيرة التي أصبحنا نقوم بها من خلال الهاتف مما يوفره من خدمات عديد عن طريق التطبيقات المتواجدة عليه حتي على مستوي الرفاهية توجد الكثير من الألعاب على الهاتف يمكنك الوصول إليها في أي وقت مما يؤدي هذا الاستخدام الكثير إلي خفض البطارية أسرع مما نتخيل لذا سنجد أشخاص كثيرة يحملون معهم الشاحن الخاص بالهاتف وأشخاص يستخدمون البور بانك ولكن في حالة خفض البطارية وليس معك شاحن أو البور بانك فما العمل وأنت في أشد الحاجة إلي استخدام الهاتف فهناك أشخاص قاموا بتفعيل ميزة تطبيقات الاستعداد التي لا يعلم عنها الكثير من مستخدمي الهواتف الاندرويد .

ميزة تطبيقات الاستعداد

لا يختلط عليكم الأمر ما بين ميزة توفير شحن البطارية وميزة تطبيقات الاستعداد فهما يعملان من أجل الحفاظ على عمر البطارية في الهاتف الاندرويد ولكن ميزة وضع الاستعداد كما يعرفها البعض بهذا الاسم تجعل الهاتف قادراً علي التعامل بشكل منظم عند انخفاض مستوي البطارية ليجعل عمر البطارية أطول ويدوم لأكثر وقت ممكن وذلك عن طريق تحديد دور التطبيقات وضرورة استخدامك لهم من حيث الأهمية ولذلك يجب أن تكونوا على علم بأهمية هذه الميزة وأن تقوموا بتفعيلها على الهاتف لربما تحتاجون إليها في أي وقت .

تصنيف التطبيقات من خلال ميزة تطبيقات الاستعداد :

يمكنك من خلال ميزة تطبيقات الاستعداد تصنيف التطبيقات الموجودة على هاتفك وبمجرد أن يتم تفعيل هذه الميزة سيتم تفعيل التصنيف الذي وضعته  لأهمية التطبيقات بالنسبة لك وكانت هذه التصنيفات كالتالي :

– نشط ACTIVE : يمكنك اختيار نشط ACTIVE للتطبيقات التي تستخدمها بشكل مستمر وبهذا سيمكنك الوصول لها حتي في حالة انخفاض البطارية .

– مجموعة العمل WORKING_SET : هذا الخيار للتطبيقات التي لا تستخدمها بشكل يومي ولكن تحتاج إليها كل فترة قصيرة ولذلك ستكون هذه التطبيقات عليها وضعية قيود متوسطة وبذلك ستعمل أهم الوظائف الموجودة في هذه التطبيقات فقط .

– متكرر frequent : للتطبيقات التي يتم استخدامها ولكن خلال فترات بعيدة وهذه التطبيقات سيتم وضع قيود عليها بشكل أكبر من الخيار السابق .

– نادر rare : للتطبيقات الموجودة على الهاتف وتناست مع الوقت وأصبحت لا فائدة منها على الإطلاق لذلك ستكون هذه التطبيقات عليها قيود كبيرة جداً ولا تستطيع استخدامها أبداً .

طريقة تفعيل ميزة تطبيقات الاستعداد :

أولاً : أذهب إلي الإعدادات Settings .

ثانياً : أضغط على ” حول الهاتف about Phone ” :

صنيف التطبيقات من خلال ميزة تطبيقات الاستعداد

ثالثاً : أضغط على ” Build number ” أكثر من سبع مرات متتالية حتي يتم تفعيل خيارات المُطور :

طريقة استخدام ميزة تطبيقات الاستعداد

رابعاً : أرجع خطوة للخلف وأضغط على ” خيارات المُطور Developer options ” .

تفعيل ميزة تطبيقات الاستعدادخامساً : ثم أضغط على ” تطبيقات الاستعداد Standby applications ” ثم أضغط على كل تطبيق واختار التصنيف المناسب له على حسب أهميته بالنسبة لك :

ميزة مخفية على جهازك الأندرويد تُعزز من عمر البطارية ميوة الحفاظ على عمر البطارية

بعد الانتهاء من عملية تصنيف التطبيقات على حسب أهمية كل تطبيق فعند تفعيل ميزة ” تطبيقات الاستعداد ” ستتمكن من استخدام تطبيقات المهمة التي تحتاج إليه دائماً وسيدوم عمر البطارية معك أطول وقت ممكن لأن هذه الميزة تعمل على إطالة عمر البطارية بشكل أكثر من رائع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *