تطبيقات اندرويد

حيل واتس اب الجديدة التي لم تسمع بها من قبل تعمل مع الاندرويد والأيفون

حيل واتس اب :

يعتبر تطبيق واتس اب واحد من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي أستخداماً وتحميلاً في العالم حيث أصبح اليوم يتم استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص كبديل للبريد الإلكتروني فعلي سبيل المثال عزيزي القارئ ستجد أن معظم الشركات تستخدمه لعمل مجموعة Group تضم عدد من الأعضاء للمتابعة أول بأول بمجريات الأمور بالإضافة إلي استخدامه بين الأصدقاء و أفراد العائلة للاطمئنان الدائم علي بعضهم البعض وإمكانية ترتيب لقاءات أو خروجات أو سفر وهكذا لذلك تجد له الكثير من الاستخدامات بين أي تجمع أفراد أو للمحادثات الشخصية هذا بالإضافة إلي أمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو ولكن في بعض الأوقات تكون تلك المجموعات مزعجة ولهذا في مقال اليوم سنتعرف على مجموعة من حيل واتس اب لا يعرفها أحد ستساعدك على تنظيم استخدامك للتطبيق بصورة مثالية جداً .

حيل واتس اب الجديدة التي لم تسمع بها من قبل تعمل مع الاندرويد والأيفون

فعلي مستخدمي واتس اب تجربة الحيل التي سنتكلم عنها اليوم ،ربما لا تعرفهم كلهم أو تعرف جزء و جزء أخر لا تعرفه وللعلم معظم الحيال ستجدها مفيدة جداً في محادثات المجموعة Group بصورة خاصة وفي المحادثات الشخصية بصورة عامة ،وفي الحقيقة واحد من أهم الأسباب التي جعلتني أفكر في مشاركة حيل واتس اب معكم هي طلبات الكثير من المستخدمين الذين يشتكون من كثرة المجموعات والتغيير المستمر في إعدادات التطبيق ،والآن هيا لنتعرف علي تلك الحيل .

1- التحقق من الرسالة

من المعروف في المحادثات الفردية التحقق من الرسالة من علامتين حيث الأولي تأكد التسليم و الثانية التسليم و القراءة ولكن في محادثات المجموعة تكون عملية التحقق مختلفة فعليك الضغط مطولاً علي الرسالة التي تريد التحقق منها ثم الضغط علي أيقونة حرف i من أعلي أو الضغط علي الثلاث نقاط في الأعلى ثم الضغط علي Info ليعطيك تقرير من استلمها فقط ولم يقرأها و من قرأها وهذا كما موضح لك في الصور التالية .

2- إجراء محادثة خاصة داخل المجموعة

أمكانية التحدث إلي شخص بمفرده من داخل المجموعة بطريقة بسيطة و هي الضغط علي اسمه لتظهر لك قائمة بها ثلاثة اختيارات إما أجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو أو إرسال رسالة .

3- الإشارة

حين يحتاج البعض إلي توجيه رسالة لشخص معين داخل المجموعة ولا تريد إرسالها في محادثة فردية وتريد أن ترسلها له أمام الجميع فيمكنك ذلك عن طريق كتابه @ ثم أكتب أسمه و اكتب الرسالة التي تريد إرسالها .

4- البحث في رسائل المجموعة

في بعض الأحيان تحتاج إلي البحث عن رسالة معينة داخل رسائل المجموعة التي ربما تكون كثيرة جداً فلمن لا يعرف هذه الطريقة سيقوم بالمرور إلي أعلي المحادثة كثيراً و ربما لا يجدها بسبب كثرة الرسائل ولكن هناك طريقة بسيطة وهي الضغط علي الثلاث نقاط الموجودة أعلي و الضغط علي بحث و كتابة أي كلمة تتذكرها ليأتي لك بها كما هو موضح أمامك في الصورة التالية .

5- البحث عن الروابط والمستندات

وتكملة إلي النقطة السابقة يمكنك البحث عن رابط أو ملف أو فيديو داخل رسائل مجموعة دون الحاجة إلي التمرير بين جميع الرسائل فعليك الضغط علي النقاط الثلاث ثم Group media لتظهر لك ثلاثة قوائم واحدة للفيديو والصور والثانية للمستندات والأخيرة للروابط كما موضح لك في الصورة التالية .

حيل واتس اب

6- البحث عن أعضاء المجموعة

ربما تحتاج إلي البحث عن فرد داخل المجموعة وتكون مشكلة في حالة أن كان المجموعة تحتوي علي عدد أفراد كثيرة من 50 و أكثر ولكن إليكم طريقة سهلة وهي الدخول علي المجموعة و الضغط علي الشريط الموجودة به اسم المجموعة ليدخلك إلي صفحة أخري ستجد أعلي الأسماء أيقونة البحث اضغط عليه واكتب أسم الصديق الذي تريد الوصول إليه كما هو موضح في الصورة التالية .

حيل واتساب الجديدة

7- إضافة مجموعة من المشرفين

إذا كنت أنت مؤسس المجموعة و تريد إضافة أحد الأصدقاء ليكون مشرف معك علي المجموعة يمكنك ذلك من خلال الدخول علي المجموعة بالضغط علي الشريط الموجود بالأعلى ثم النزول علي الأسماء لتختار منها ما تريد بالضغط علي اسمه ليظهر لك قائمة أختار منها Make Group Admin كما هو موضح أمامك في الصورة التالية .

وأخيراً أتمني منكم تقييم الموضوع من خلال التقييمات الموجودة أسفل المقال وشكراً .

اترك تعليقاً