هواتف اندرويد

حل مشكلة تم ايقاف العملية com.google.process.gapps لهواتف الاندرويد

حل مشكلة تم ايقاف العملية :

مشكلة أصبحت تحدث كثيرة في الفترة الأخيرة و خصوصاً لجميع مستخدمي هواتف الاندرويد حيث عند استخدام هاتفك بشكل عادى يظهر لك فجأة رسالة نصية كهذه Unfortunately,this process com.goole.process.gapps has stopped أو ” تم ايقاف العملية “ولكن لا تعرف ما هي هذه الرسالة يشعر البعض أن الموضوع صعب أو يظن البعض أن الهاتف به شئ و قد يلجأ البعض غلى مراكز الصيانة لعدم معرفة ما هذه الرسالة أو يلجأ البعض إلى القيام بإعادة ضبط المصنع من جديد و يفقد الكثير من البيانات على الهاتف و لكن عندما وجدنا الكثير من الشكاوى حاول هذه المشكلة فسوف نساعدك على حلها بنفسك دون احتياج .

حل مشكلة تم ايقاف العملية com.google

تعد مشكلة تم ايقاف العملية التي تظهر على هاتفك هي حدوث تلف في بعض الملفات الموجودة على هاتفك الخاصة ببعض التطبيقات ولكن أولا يجب تحديد متي تظهر هذا الرسالة ولكن هيا بنا نبدأ في طريقة التخلص من هذه المشكلة بالخطوات المبسطة مع الصور كل ما عليك فعله هو المتابعة و التجريب خطوة خطوة .

أولاً : إذا كانت هذه الرسالة تظهر لكل عند تشغيل تتطبق معين فمثلاً تظهر عندما تستخدم تطبيق واتس اب تقوم بالأتي :

  • الدخول على إعدادات Settings وبعدها اختيار Application manager مدير الملفات ثم الضغط على  Storage التخزين وعندها تضغط على Clear cache مسح البيانات المؤقتة كما موضح بالصور التالية .

حل مشكلة تم ايقاف العملية

  • إذا ظهرت لكل نفس الرسالة بعد هذه الخطوات تقوم بنفس الخطوات و لكن في النهاية بدلاً من الضغط على Clear cache تقوم بالضغط على Clear Data مسح البيانات و لكن عليك قبل فعلا هذا أن تقوم بنسخ البيانات الموجودة على التطبيق لإنك ستفقد جميع البيانات المرتبطة بهذا التطبيق الموجودة على الهاتف .

حل com.google.process.gapps

ثانياً : إذا استمرت الرسالة في الظهور ننتقل إلى المرحلة الثانية وهى مسح البيانات الخاصة بـ Google Play جوجل بلاى ولكن للعلم أيضاً هذا سيقوم بمسح جميع الإعدادات الخاصة بحسابك على Gmail و لكن هذه يمكن استرجاعها بعد حل هذه المشكلة لكى لا يظن البعض أنها مشكلة خطيرة فكل ما عليك هو القيام بنفس الخطوات السابقة و لكن بدلا من أختيار تطبيق واتس اب تختار Google Play و بعدها تختار Manage Storage و ثم تضغط على clear all date أي مسح جميع البيانات و هنا سوف لا تظهر لك هذه الرسالة مره ثانية .

حل تم ايقاف العملية

حلول مشاكل أخري :

وبالنهاية أتمني أن أكون قدمت مساعدة يحتاج إليها البعض و طلب منك مساعدة أصدقاءك من لديهم المشكلة و أرجو تقييم الموضوع بمشاركتنا بكتابة تعليق اسفل المقال وأذأ ظهر أي مشكلة أخرى سارع بمراسلتنا عن طريق صفحة اتصل بنا أو الدخول على صفحة فيس بوك .

‫2 تعليقات

  1. مرحبا جهازي يعطي دائمآ مشكلة تم إيقاف التطبيق لكل التطبيقات التي على الجهاز حتى البرامج الأساسيه للجهاز ولم أدع اية محاوله الا وجربتها ولاكن لم استفد شيئآ أرجو الرد وشكرآ

اترك تعليقاً