هواتف اندرويد

حل نهائي لمشكلة ” تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة ” أو ” ScreenOverlay detected “

حل تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة :

أذا كنت تقرأ هذا المقال فأنت من مستخدمي نظام الاندرويد حيث سنتحدث اليوم عن مشكلة أصبحت منتشرة كثيرة على معظم هواتف الاندرويد حيث تلقينا الكثير من الرسائل على موقعنا بالأتي عند استخدام الهاتف بشكل عادي يظهر لك رسالة مفاجأة مكتوب بها ” تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة ” أو ScreenOverlay detected ولا يشعر البعض بأن هناك مشكلة كبيرة في إعدادات الهاتف فربما يلجأ البعض إلى الضمان أو مراكز الصيانة وتقابل مشاكل كل مكان سواء الازدحام أوعدم الأمانة وهكذا ولكننا سوف نتكلم عن حل مشكلة وجود طبقة متراكمة على شاشة هاتفك وطريقة حلها وأسبابها في الفقرات التالية .

تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة

هذا الرسالة التي تظهر هي عبارة عن إنذار بأن هناك شئ خطر على نظام هاتفك فيقوم بإخبارك عن طريق هذه الرسالة ولهذا وجب عليك إتباع الخطوات التالية حتي تتمكن من القضاء علي هذه المشكلة بطريقة سهلة وبسيطة جداً في ثوان معدودة .

أسباب ظهور تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة :

  • تظهر هذه الرسالة عندما تستخدم أكثر من تطبيق يدعم خاصية الظهور العائم على الشاشة مثل فيس بوك ماسنجر فمثلا أذا كنت تستخدم Facebook Massenger وإضافة تطبيق أخر يملك نفس الخاصية تحدث هذه المشكلة .
  • تظهر هذه المشكلة أذا كان هاتفك يدعم خاصية تشغيل التطبيق العائم على الشاشة وتستخدم الإنترنت وبالأخص هواتف سامسونج و موتوريلا .
  • هناك قائمة نقدمها لكم بالتطبيقات المسببة إلى ظهور هذه الرسالة منها Clean master ، Lux ، Drupe و CM locker .

طريقة حل مشكلة ScreenOverlay detected :

أولاً : قم بالدخول على الإعدادات بهاتفك وبعدها تقوم بالضغط على مدير الملفات كما موضح أمامك :

تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة

ثانياً : يفتح لكل التطبيقات الموجودة على هاتفك وسوف تقوم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة ليفتح لك قائمة لتقوم بالضغط على اختيار التطبيقات التي تظهر لك فوق تطبيقات أخري كما موضح في الصورة التالية :

حل مشكلة ScreenOverlay detected

ثالثاً : ستجده فتح التطبيقات التي تظهر فوق تطبيقات أخرى والتي تدعم الظهور العائم على الشاشة تقوم باختيار التطبيقات التي تريد تفعيلها عن طريق الضغط على الزر الأخضر كما ستري في الصورة التالية .

طريقة حل مشكلة وجود طبقة متراكمة على شاشة للاندرويد

وبهذا ستجد هذا الرسالة لا تظهر مره أخري بعد اتباع هذه الخطوات وتكون قمت بحل هذه المشكلة بنفسك دون الحاجة إلى أحد و يمكنك استخدام هاتفك كما كان دون مشاكل و أذا وجهت أي مشكلة أخري برجاء سرعة مراسلتنا عن طريقة صفحة اتصل بنا أو يمكنك الاشتراك في صفحة فيس بوك و متابعتنا وأتمني في النهاية تقييم الموضوع بكتابة تعليق أسفل المقال وشكرا لكم .

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً