هواتف اندرويد

حمل الإن نسخة LineageOS علي هاتفك وإحصل علي معظم المميزات الموجودة بإصدار اندرويد نوجا 7

نظام LineageOS :

يعتبر نظام الاندرويد من اشهر وأفضل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية في العالم ويفضل العديد من المستخدمين استخدامه عوضاً عن انظمه التشغيل المعروفة الأخري ،ومن طبيعة هذا النظام الرائع هو إصدار نسخة جديدة منه في بداية كل عام ،وهناك العديد من الشركات المنتجة للهواتف الذكية تقوم باستخدام هذا النظام على هواتفها ومع تطور النظام كل عام يتم تطوير الهواتف المصدرة للتوافق من نظام التشغيل الجديد ، ولكن ما العمل مع الهواتف التي تحتوى على إصدار اندرويد قديم ولا تملك تحديثاً للأنظمة الجديدة ؟! هنا يأتي دور CyanogenMod وهو يعتبر الحل الأفضل لجميع مستخدمي الهواتف الذكية القديمة ويريدوا الحصول على إصدارات الاندرويد الجديدة ،واليوم جئت لكم بنظامها الجديد LineageOS فقط تابعوا الفقرات التالية للشرح بالتفصيل .

نظام LineageOS

ماهو نظام CyanogenMod ؟

كما أخبرتك في الفقرة السابقة عزيزي المستخدم أن نظام CyanogenMod هو نظام تشغيل مبنى على نواة نظام الاندرويد ويستخدم في الهواتف الذكية القديمة للحصول على مميزات الإصدارات الحديثة من أنظمة الاندرويد ولقد حقق هذا النظام نجاح باهر على مدار 8 سنوات ولكن قررت الشركة التوقف عن إصدار التحديثات من هذا النظام وإغلاق الشركة في نهاية عام 2016 وذلك ما قد سبب إزعاج شديد للعديد من المستخدمين المستفيدين من هذا النظام ، ولكن لم يتوقف مطوري هذا النظام عن العمل فبعد إغلاق الشركة قاموا بتطوير نظام تشغيل جديد يسمي LineageOS .

ما هو نظام LineageOS الجديد ؟

هو نظام تشغيل يعتبر استكمالاً لسلسلة أنظمة شركة CyanogenMod وهو مبني على نواة نظام الاندرويد إصدار 7.1 وهو احدث إصدار من اندرويد حتى وقت كتابة هذا المقال فقد أغلقت الشركة أبوابها ولكن ها هو فريق العمل يعود مرة أخرى في شكل جديد ليطلق نظام LineageOS ولقد تم إطلاق في الأمس الموافق 24 يناير 2017 وهو يحتوى على العديد من المميزات الجديدة والفريدة والتي لم تكن متواجدة في أي إصدار من إصدارات الشركة القديمة وللحصول عليه ستجد رابط الموقع في نهاية هذا المقال .

كيفية تحميل نظام LineageOS ؟

قم بالدخول إلي الموقع من خلال الرابط الموجود بالأسفل بعد ذلك ستظهر واجهة الموقع كما في الصورة التالية :

تحميل نظام LineageOS مجاناً

 

ستجد بالجانب الأيسر للشاشة أنواع الهواتف قم باختيار نوع هاتفك وابدأ في تحميل النسخة الخاصة به من خلال الضغط علية وإذا لم يكن هاتفك موجود في تلك القائمة فتابعها باستمرار لان من المتوقع إضافة المزيد من الهواتف خلال الأيام القادمة .

كيفية تثبيت نظام LineageOS على هاتفك الاندرويد :

ستحتاج في البداية إلي تحميل برنامج Odin وستجد رابط التحميل في نهاية المقال ، بعد ذلك قم بتحميل الروم الخاصة بهاتفك وإضافتها إلي البرنامج كما هو موضح في تلك الصورة :

تنزيل نظام LineageOS مجاناً

بعد ذلك قم بغلق هاتفك الاندرويد وقم بفتحه مرة أخرى ولكن مع الضغط على كل من volume down + home + power بعد ذلك قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق كابل USB ثم  أضغط على كلمة Start من البرنامج ولا تطفئ الهاتف حتى اكتمال عملية تثبيت نظام LineageOS على هاتفك بنجاح .

طريقة شرح تثبيت أي روم علي هاتفك :

[ads1]

وبهذا اكون قد وصلت معكم إلي خاتمة مقال اليوم ارجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمته إليكم ولا تنسوا القيام بتقييم المقال وترك الأسئلة بالأسفل والآن سأترككم مع روابط التحميل .

رابط الدخول إلي الموقع ، رابط تحميل برنامج Odin

‫2 تعليقات

  1. هل هناك إمكانية الاستفادة من خبراتكم في هذا المجال والتعرف على الطرق والبرامج التي نستطيع من خلالها متابعة أبنائنا في حياتهم اليومية من خلال مراقبة هواتفهم في سرية تامة من غير إحساسهم بأنهم مراقبين منا شكرا على مجهوداتكم

اترك تعليقاً