تطبيقات اندرويد

طريقة إلغاء الوضع الآمن للاندرويد بخمس طُرق مُجربة ومضمونة

إلغاء الوضع الآمن للاندرويد

مشكلة شائعة الحدوث على الكثير من الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد خاصة هواتف سامسونج ،وهي مشكلة ظهور الوضع الآمن والتي تعني تعرض الهاتف لمشاكل تقنية تؤدي إلي انتقال النظام إلي الوضع الآمن بشكل تلقائي مما يؤدي إلي قفل جميع التطبيقات على الهاتف ماعدا التطبيقات الافتراضية مما يسبب الكثير من الإزعاج للمستخدم ،ولذلك سوف نتعلم اليوم طريقة إلغاء الوضع الآمن للاندرويد بأكثر من طريقة مضمونة يمكنك القيام بإحداها لحل المشكلة على الفور .

إلغاء الوضع الآمن للاندرويد

تتسبب الكثير من التطبيقات الغير آمنة في الانتقال التلقائي إلي الوضع الآمن ،لذلك عليك انتقاء التطبيقات التي تقوم بتحميلها والتأكد من مصدرها حيث تنتشر مجموعة ضخمة من التطبيقات والألعاب على الكثير من المواقع ولكنها مجهولة المصدر مما يعرض هاتفك لكثير من المخاطر ،لذلك قبل البدء في حل المشكلة يجب أولا الابتعاد عن أسباب حدوثها ،ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على اكثر من طريقة لإلغاء الوضع الآمن بدون استخدام برامج .

أول طريقة :

يتم تمييز حالة الوضع الآمن عن طريق ظهور كلمة Save Mode وتظل ثابتة على شاشة الهاتف ،وفي البداية تستطيع تجربة إعادة تشغيل الهاتف حيث ممكن أن يؤدي هذا إلي حل المشكلة فوراً .

ثاني طريقة :

الطريقة التالية تعتمد على إغلاق الهاتف تماماً ثم إعادة تشغيله ولكن أثناء ذلك قم بالضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت في نفس الوقت وذلك حتي يتم تشغيل الهاتف .

ثالث طريقة :

تصلح الطريقة الثالثة إذا كان هاتفك من نوع القابل لإزالة البطارية يدوياً ،فإذا كان من هذا النوع قم بإغلاقه نهائياً ثم قم بنزع البطارية والانتظار لدقائق قليلة ثم قم بتركيب البطارية مرة أخري واعد تشغيل الهاتف .

رابع طريقة :

كما ذكرنا في بداية الموضوع فإن التطبيقات الغير مضمونة تتسبب كثيراً في الانتقال إلي الوضع الآمن ،لذلك إذا حدثت معك هذه المشكلة فور تثبيت احدي التطبيقات قم بتجربة حذف هذا التطبيق وجميع التطبيقات التي لا تثق بها وذلك حتي يتم إلغاء الوضع الآمن في الحال .

خامس طريقة :

الطريقة الأخيرة تعتمد على إغلاق الهاتف نهائياً ثم انتزاع بطاقة الـ SIM من الهاتف ثم الانتظار لدقائق قليلة قبل إعادة البطاقة للهاتف مرة أخري ثم تشغيل الهاتف من جديد .

تستطيع الآن عزيزي القارئ من إلغاء الوضع الآمن للاندرويد بكل سهولة وذلك عن طريق إتباع احدي الطُرق السابقة وبدون استخدام برامج ،ولكن يجب مراعاة تأمين هاتفك باستمرار خاصة ضد الفيروسات المنتشرة بكثرة في الوقت الحالي .

اترك تعليقاً