تطبيقات اندرويد

تعرف علي كيفية نقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية بدون تطبيقات وبدون روت

نقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية :

دائماً ما تواجهنا جميعاً عن استخدام هواتفنا الذكية مشكلة المساحة خصوصاً عندما تكون تلك الهواتف ذات ذاكرة أساسية صغيرة ولهذا يلجأ جميع المستخدمين إلي استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية والتي تساعدنا في التغلب على تلك المشكلة والاحتفاظ بقدر أكبر من الصور والملفات الخاصة بنا ولكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات يقف أغلب المستخدمين مكتوفي الأيدي وذلك لإنه لا يمكنك نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الأساسية إلي الذاكرة الداخلية وفي الحقيقة تلك المشكلة مزعجة للغاية لإنها تجعل عدد التطبيقات الذي ستقوم باستخدامه مرتبط بمساحة الهاتف الأساسية .

ولكن في الحقيقة هنا حل لتلك المشكلة المزعجة وهذا الحل اتجه إليه نسبة كبيرة من المستخدمين وهي استخدام صلاحيات الروت على هاتفك الذكي،فبمجرد من أن يمتلك هاتفك تلك الصلاحيات سيصبح لديك تحكم كامل في كل شئ يتعلق بهاتفك وبالتأكيد سيمكنك نقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية للهاتف دون مشاكل..ولكن هناك الكثير من المستخدمين الذي لا يفضلوا استخدام صلاحيات الروت على الهاتف نظراً لما قد تسببه من مشاكل مثل خروج الهاتف من مدة الضمان التي تمنحها لك الشركة المصنعة وبعض المشاكل الأخرى التي لا نريد أن تطرق لها الآن،ولهذا سنتعرف سوياً اليوم على طريقة جديدة يمكنك عزيزي القارئ من خلالها أن تقوم بنقل جميع تطبيقاتك دون استخدام الروت.

كيفية نقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية بدون روت :

في الحقيقة أصدقائي الأمر مقتصر على الهواتف الذكية التي تعمل بإصدار اندرويد نوجا 7.0 فيما أعلى.. فإذا كان هاتفك يمتلك هذا الإصدار قم بتنفيذ الخطوات التالية.

أولاً: قم بالدخول إلي settings ثم قم بالنزول إلي الأسفل حتى تجد أمامك خيار Developer Option..إذا لما تجد هذا الخيار متاح فلا تقلق فقط قم بالدخول إلي About phone ثم قم بالضغط على build number خمس مرات أو أكثر ثم قم بالرجوع مرة أخرى  إلي الإعدادات وستجد أنه قد ظهر أمامك.

كيفية نقل التطبيقات

ثانياً: بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالنزول إلي الأسفل حتى تقابل خيار Force allow Apps On External Storage والتي تعني السماح بنقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية..فقط قم بتفعيله فوراً

طريقة نقل التطبيقات

وبهذا ستتمكن بكل سهولة من تحويل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية ولن تزعجك مشكلة مساحة هاتفك مهما كانت صغيرة.

اترك تعليقاً