هواتف اندرويد

تعرف علي جميع المميزات الموجودة باندرويد نوجا 7 الجديد

مميزات اندرويد نوجا 7 :

بدأت على الفور منذ عدة أشهر شركة جوجل بإرسال التحديث الرسمي الأول من اندرويد نوجا الجديد إلى العديد من الهواتف التي سبق وقمت بذكرها في مقال  الهواتف التي ستحصل علي اندرويد نوجا واليوم سأتكام معكم عن أهم مميزات اندرويد نوجا 7 الجديد والتي تجعله أفضل إصدارات الاندرويد بالفعل حتي الآن .

مميزات اندرويد نوجا 7

توفير الطاقة والبيانات :

Data Saver: عندما تقوم بتفعيل خاصية التوفير في البيانات لن تتمكن التطبيقات التي تعمل في الخلفية من الوصول الأنترنت مما سيؤدي إلى توفير في عدد الميجا بايتس المستخدمة .

وضع ال Doze: تلك الميزة متوفرة في إصدار مارشميلو السابق  ولكن تم تطويرها لتعمل بصورة افضل حيث أصبحت تُفعل حتى في حالة تحرك الهاتف وليس فقط السكون .

لا يفوتك أيضاً :

التنبيهات :

الرد المباشر: ستتمكن من الرد على جميع الرسائل بطريقة مباشره من درج التنبيهات لذلك لن تكون في حاجه إلى فتح التطبيق  للرد على الرسائل .

التنبيهات المجمعة : هي ميزة جديدة فيمكنك مشاهدة كل ما هو جديد في التطبيقات بضغطة واحدة .

الايموجي :

 الايموشنز : تم إضافة رموز تعبيرية جديدة بمعيار Unicode 9 حيث تم تصميمها خصيصاً من اجل هذا الإصدار .

الأداء :

وضعية Vr Mode: يتوافق إصدار اندرويد نوجا مع وضعية الواقع الافتراضي فكل ما عليك فعلة هو البدء بشراء النظارة ولمعرفة معلومات اكثر عن أل VR عليك مراجعة هذا المقال .

مفسر JiT:  يستخدم هذا المفسر لتحديد أداء التشغيل ويستطيع الحد من مساحة التخزين التي يستخدمها التطبيقات بصورة  غير مرغوب فيها.

واجهة Vulkan: تستخدم تلك الواجهة البرمجية لرفع الرسومات ثلاثية الأبعاد وستجعل التطبيقات والألعاب تبدو وكأنها حقيقة أمامك.

الحماية والأمان :

Trusted Face : هي تعتبر ميزة ليست بجديدة من مميزات الأمان ولكن تم تطويرها لتكون اكثر حساسية وتميزا لبعض تفاصيل الوجه مثل النظارة وملامح الوجه .

تشفير الملفات : من أهم مميزات اندرويد نوجا 7 الأهتمام بالأمان حتى أعلى درجاته لذلك يقوم الهاتف بعمل تشفير على مستوى الملف بالكامل وليس على مستوى الكتلة لذلك يقوم بعمل حماية افضل  للملفات.

وصول محدد النطاق للمجلدات : بعض التطبيقات أحيانا تطلب الوصول إلى بعض المجلدات ومن الطبيعي أن تصل إليها بسهولة ولكن مع اندرويد نوجا ستحتاج إلى إذن للوصل مثلها مثل  اذون  التطبيقات التي تظهر لنا .

الدول واللغات.

دعم لغات جديدة : يتيح لك إصدار اندرويد نوجا الاختيار من بين اكثر من 100 لغة مختلفة واكثر من 25 تنويعاً محليا للغات الشائعة مثل الانجليزية والإيطالية والعربية وهذا يمكنك من التعامل مع التطبيقات بصورة أسهل حتى إذا لم تكن تدعم لغتك .

تحسينات قابلة للاستخدام :

معلومات الطوارئ : تمكنك هذه الميزة من إضافة بعض معلومات الطوارئ مثل اسمك , فصيلة الدم , رقم للطوارئ , العنوان الخاص بك, وتظهر تلك المعلومات على شاشة القفل  في الهاتف.

تخصيص الإعدادات : الآن تستطيع ترتيب الإعدادات في هاتفك بالطريقة التي تراها مناسبة لك حتى تستطيع الوصل إليها بسرعه ودون أي عناء

إغلاق التطبيقات : هي ليست بميزه جديدة ولكن تم تحسينها وهي إغلاق التطبيقات  التي تعمل في خلفية الهاتف بالضغط على اختيار Clear all من واجهة المعاينة.

نقل المعلومات :

Backup: تم تحسين خاصية النسخ الاحتياطي حيث أصبحت اكثر شمولية فيمكنها أن تحتوى بعض الإعدادات الإضافية  مثل اذون التطبيقات وشبكات الواي فاي.

AccessAbility :

[ads1]

حجم العرض : من الطبيعي في الإصدارات السابقة التحكم في حجم الخط ولكن الجديد في هذا الإصدار هو انك تستطيع التحكم في كل عناصر العرض مثل الصور وحجم الأيقونات الخاصة بالتطبيقات.

المخرج الموحد : يعاني بعض المستخدمين من مشاكل في السمع في أذن واحدة من الآذنتين لذلك تم إضافة خاصية Mono Output والتي تمكنك من دمج الصوت في مخرج واحد من مخرجين السماعة  حتى تتمكن من الاستماع بصورة افضل.

تلك المميزات التي قمنا بعرضها لكم الآن هيا تعتبر الإضافات الجديدة التي تمت إضافتها في نسخة اندرويد نوجا ولكن هناك الكثير والكثير من المميزات والخواص التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة ولكن تم تحسينها حتى تعمل بصورة افضل ولكن لم تسلط جوجل الضوء عليها بعد فهي تنتظر المستخدمين حتى يقوموا بالتعرف عليها  لذلك إذا وصلك تحديث اندرويد نوجا فلا تنسى أن تخبرنا ما هو انطباعك عنه في التعليقات في الأسفل وشكراً للمتابعة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً