تطبيقات اندرويد

حل مشكلة معلق لحين التحقق من البيانات بأكثر من طريقة بالصور بدون برامج

مشكلة معلق لحين التحقق من البيانات :

بسبب العديد من المشكلات التقنية يحدث أحياناً توقف متجر جوجل بلاي أثناء تحميل احدي التطبيقات أو الالعاب ،وذلك بدون سبب واضح لان المتجر يصبح معلق فجأة لحين التحقق من البيانات وهو ما لا يفهمه الكثير من المستخدمين ولا يدرون أسباب حدوثه ،لذلك سوف نستعرض معك اليوم حلول مشكلة معلق لحين التحقق من البيانات التي تظهر للعديد من المستخدمين دون معرفة أسبابها ،وهذا ما سوف نقوم بشرحه في مقال اليوم .

مشكلة معلق لحين التحقق من البيانات

عند إجراء العديد من العمليات على متجر جوجل بلاي تظهر لك رسالة Download Pending عند قيامك بتحميل تطبيق أو لعبة ،وهو ما يعني عدم تحميل هذا التطبيق إلا بعد انتهاء العمليات الأخري ،وفي الغالب لا يدري المستخدم بالعمليات الأخري التي تتم عن طريق المتجر وهذا ما سوف نوضحه في السطور القادمة ،أيضاً سوف نستعرض بعض الحلول الإضافية التي من شأنها حل المشكلة وتسهيل عملية التحميل بعد ذلك .

إيقاف تحديثات جوجل بلاي التلقائية :

ما لا يعرفه الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد أن الضبط الافتراضي لجوجل بلاي هو تحديث التطبيقات والألعاب بشكل تلقائي كلما توفر تحديث جديد ،لذلك لا يمكن تحميل أي تطبيق في حالة قيام المتجر بتحديث احدي التطبيقات ،لذلك عندما لا يتم تحميل أي تطبيق تريد تحميله قم بالذهاب فوراً إلي قائمة التحديثات وتأكد من عدم تحديث أي تطبيق في نفس الوقت أو حتي إيقاف التحديث حتي تنتهي من تحميل تطبيقك وذلك من خلال الخطوات التالية :

  1. قم بفتح تطبيق جوجل بلاي واضغط على علامة القائمة في اعلي الشاشة واختر منها My apps & games .

إيقاف تحديثات جوجل بلاي التلقائية

  1. سوف تنتقل الآن إلي جميع التطبيقات في قائمة التحديثات وإذا وجدت أن بعض البرامج يتم تحديثها كما في الصورة قم بالضغط على Stop .

حل مشكلة التحميل من جوجل بلاي

تعطيل اتصال VPN :

الاتصال عن طريق الـ VPN يقوم به الكثير من المستخدمين لعديد من الأسباب منها الدخول إلي مواقع وتحميل تطبيقات تكون محجوبة في بلد الإقامة ،وهناك مستخدمين يفضلون الاتصال من خلال الـ VPN لتأمين اتصالهم وعدم تعقبهم من قبل أي جهه ،ولكن بالرغم من هذه المميزات يتعارض أحياناً اتصال الـ VPN مع العديد من الخيارات والأدوات الأخري في الهاتف مثل متجر جوجل بلاي فهو يتسبب أحياناً في إيقاف عمليات التحميل ،لذلك قم بتعطيله وتجربة التحميل مرة أخري .

توفر اتصال جيد بالإنترنت :

تظهر مشكلة معلق لحين التحقق من البيانات أحياناً بسبب عدم توفر اتصال جيد بشبكة الانترنت ،لذلك تأكد من اتصالك بشبكة واي فاي تعمل ،أو اتصالك عن طريق البيانات يعمل بشكل سليم وذلك حتي يعمل تطبيق جوجل بلاي دون مشاكل وتستطيع التحميل من عليه .

أيضاً يمكنك إعادة تشغيل الهاتف ،والتأكد من ضبط الوقت والتاريخ في الهاتف كما يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق جوجل بلاي من خلال الذهاب إلي إعدادات الهاتف ثم الضغط على تطبيقات واختر تطبيق جوجل بلاي وقم بالضغط على مسح ذاكرة التخزين والتي من شأنها اصلاح الكثير من أخطاء التطبيق .

اترك تعليقاً