شرح أهم مزايا الكاميرا الثلاثية في الهواتف الذكية لالتقاط صور احترافية

مزايا الكاميرا الثلاثية :

خلال الفترة الماضية قد رأينا الكثير من الشركات المُصنعة والمُطورة للهواتف الذكية لجأت لتقديم الإصدارات الحديثة للهواتف الذكية الخاصة بها بكاميرا ثلاثية وهذه ميزة كبيرة جداً وطفرة في عالم التكنولوجيا الحديثة في عالم الهواتف ومن هنا تم إطلاق العديد والعديد من ماركات الهواتف المختلفة وأصبحت المنافسة بينهما مشتعلة وساخنة بسبب مزايا الكاميرا الثلاثية التي أحدثت طفرة في جودة تصوير الهاتف التي أصبحت تؤول إلي جودة التصوير الاحترافي بالإضافة إلي الكثير من المزايا الرائعة التي تقدمها الكاميرا الثلاثية في جودة ودقة التصوير .

مزايا الكاميرا الثلاثية

من أبرز المواصفات التي يبحث عنها أي شخص عند شراء هاتف ذكي حديث هي مواصفات كاميرا الهاتف مثل عدد الكاميرات الموجود بالهاتف ودقة وجودة التصوير وغيرها من الأسئلة المتعلقة بتفاصيل الكاميرا فلا شك أن التصوير أصبح آفة الزمن الذي نعيش به بل أصبح التصوير يسبب حالة هوس بالنسبة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فيوجد الكثير من المستخدمين أصبحت العادة لديهم تصوير كل لحظات الحياة في كل الأوقات ومشاركة هذه الصور علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فلذلك وجود كاميرا بالهاتف بها مزايا وإمكانيات جيدة أصبح أمر في غاية الأهمية .

لا يفوتك : شرح أهم مزايا اندرويد 9 باي

أبرز المزايا الموجودة بالكاميرا الثلاثية :

أولاً : تأثير Bokeh mode في التصوير

يعد تأثير Bokeh من أبرز مزايا الكاميرا الثلاثية حيث يجعلك تستطيع تصوير صور أكثر من رائعة من خلال التركيز علي الشخص أو الشئ المراد تصويره في بؤرة التركيز وفي نفس الوقت تكون الخلفية كأنها ضبابية فيصبح التركيز بشكل أكثر علي الشخص الذي ستقوم بتصويره ويُعرف هذا التأثير لدي المُصورين المحترفين باسم Out of focus .

ثانياً : إنشاء صور ثلاثية الأبعاد

تعمل الكاميرات المزدوجة والثلاثية علي قدرتها في تصوير العمق والمسافة لذك لديها القدرة علي التقاط صور ثلاثية الأبعاد حيث تستطيع التقاط أكثر من صورة في وقت واحد ثم تجميعها فى صورة مُجمعة مشتركة ليصبح كل الصور في صورة واحدة فتظهر الصورة ثلاثية الأبعاد .

ثالثاً : التصوير في الإضاءة الخافتة

تحتوي الكاميرا علي مستشعر أحادي اللون ليعطي أفضل النتائج في حالة التصوير في إضاءة خافتة مع المستشعر الرئيسي الذي يحتوي علي بيانات الكاميرا المُلونة فالنتيجة تكون صورة واضحة في حالة الإضاءة الخافتة .

رابعاً : التقاط أوضح للتصوير بتقنية HDR

يتم التقاط الصور التي تحتوي علي تفاصيل كثيرة عن طريق الكاميرا الثلاثية من خلال التقاط كل عدسة صورة منفصلة ثم يتم دمج الصور في مرحلة ما بعد المعالجة في صورة واحدة وتسمى هذه التقنية HDR .

تقييمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *