تطبيقات اندرويد

تنزيل ماسنجر 2021 للاندرويد وللايفون الإصدار الجديد والقديم

تنزيل ماسنجر 2021 :

واحد من أهم تطبيقات الاندرويد والايفون التي يستخدمها الملايين من الناس ألا وهو ماسنجر Facebook Messenger ويختص بالاتصال وأيضاً التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، وذلك من خلال الموقع العالمي الشهير فيس بوك Facebook، حيث يتخطى مستخدميه حتى الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً حول العالم، وبالرغم من هذه الشهرة العالمية له إلا أن الكثير من مستخدميه يجهلون العديد من أسراره وإمكانياته الرائعة لذلك فسوف أحاول في هذا المقال سرد بعض هذه الأسرار والتي ستجعلك عزيزي القارئ تحترف استخدامه بعد أن نقوم بعملية تنزيل ماسنجر 2021 للاندرويد وللايفون .

تنزيل ماسنجر 2021

في البداية أحب أن أوضح أننا سنقوم بشرح العديد من الأسرار الخفية الموجود داخل برنامج الماسنجر سواء الإصدار الجديد 2021 أو أي إصدار قديم لذلك عليك أن تقوم بقراءتها وتعلمها أولاً قبل أن تقوم بعملية تنزيل ماسنجر 2021 من الروابط الموجودة في نهاية مقال اليوم فعلى مدار الفترة الزمنية السابقة حدث تطور كبير في الماسنجر، حيث تم إضافة العديد من المميزات والإمكانيات له، سوف أقوم من خلال السطور التالية بشرحها وهي على النحو التالي .

ميزة الاتصال الجماعي في الماسنجر :

تعتبر خاصية الاتصال الجماعي من أهم الخواص التي تم إضافتها حديثاً إلى تطبيق الماسنجر Facebook Messenger، والتي تمكنك الآن من خلال التطبيق إضافة عدد من الأصدقاء يصل إلى 50 عضواً في المكالمة الواحدة .

معرفة الوقت الذي قام فيه الطرف الآخر بقراءة الرسالة :

هذه الإمكانية مشابهة للموجودة بتطبيق الواتساب والتي تعرفك متى قام الطرف الآخر بفتح الرسالة التي قمت أنت بإرسالها، ويمكنك هذا بكل سهولة في تطبيق الماسنجر وذلك من خلال الضغط المطول على الرسالة لتظهر لنا قائمة نختار منها تفاصيل أو Details، ليتم إظهار كلمة ( Seen ) أسفل نص الرسالة وإظهار الوقت الذي تمت قراءة الرسالة فيه أعلى نص الرسالة كما يمكنك أيضاً أن تري الوقت بمجرد لمس الرسالة فقط وذلك في الإصدار الجديدة من الماسنجر .

فتح أكثر من حساب فيس بوك على الماسنجر :

إمكانية رائعة أخرى ستجدها بعد أن تقوم بعملية تنزيل ماسنجر 2021 ألا وهى إمكانية فتح أكثر من حساب فيس بوك على نفس التطبيق وعلى نفس الهاتف وذلك من خلال الضغط على علامة القائمة العلوية كما بالصورة التالية :

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 1

وبعدها سيظهر اسمك وصورتك على حسابك الشخصي على فيس بوك كما بالصورة التالية :

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 2

فعليك أن تقوم بالنزول إلى أسفل والضغط على حسابات (Accounts) كما هو موضح لك بالصورة التالية :

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 3

وفى الشاشة التالية سنرى الحساب الموجود حالياً والذي سبق وقمنا بالدخول به بعد تنزيل ماسنجر 2021 لأول مرة على هاتفك سواء الاندرويد أو الايفون، ولكى نقوم بإضافة حساب آخر على الماسنجر، نضغط على علامة (+) بأعلى الشاشة كما بالصورة التالية .

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 4

ثم نقوم بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة السر للحساب الجديد على فيس بوك ثم نضغط استمرار ليتم إضافة الحساب الجديد على الماسنجر .

أكواد ذات وظائف خاصة في ماسنجر 2021 :

هناك بعض الأكواد إذا قمت بكتابتها بعد تنزيل ماسنجر 2021 ستجد لها تأثيراً خاصاً، فعلى سبيل المثال :

  • (@fbchess) إذا قمت بكتابة هذا الكود بدون أقواس وإرساله إلى من تتحدث معه، فسيقوم التطبيق بفتح لعبة الشطرنج لتلعبها أنت وصديقك الذي تتحدث معه .
  • (@dailycute) وهذا الكود إذا كتبته لصديقك بدون أقواس فسيقوم التطبيق بإرسال صورة جميلة ومضحكة لأحد الحيوانات الصغيرة .

إرسال ملفات ذات صيغ لا يدعمها الماسنجر :

ماذا ستفعل إذا كنت تريد إرسال ملف للطرف الآخر بصيغة لا يدعمها ماسنجر 2021 الجديد ؟ الإجابة : هي إمكانية إرسال صيغ الملفات التي لا يدعمها التطبيق من خلال فتح الموقع الرسمي لتطبيق ماسنجر وهو (Messenger.com) .

إرسال الأموال من خلال الماسنجر :

إمكانية جديدة ولكنها متاحة لبعض الدول فقط حتى الآن ولم يتم تعميمها إلى الآن وهى إمكانية إرسال الأموال من خلال برنامج الماسنجر Messenger، حيث أراد موقع فيس بوك بها منافسة المواقع الأخرى مثل (PayPal) وغيره من المواقع التي تقدم خدمة إرسال الأموال من خلالها .

إرسال فيديو بديلاً عن إرسال الصور :

تستطيع من خلال برنامج الماسنجر الجديد عزيزي القارئ إرسال مقطع فيديو تصل مدته إلى 15 ثانية بدلاً من إرسال الصور وذلك عن طريق :

الضغط على زر الكاميرا والموجود أسفل المحادثة، وسيفتح لك الهاتف تطبيق الكاميرا داخل تطبيق الماسنجر، فقم بالضغط المطول على علامة التصوير لتجد نفسك تسجل فيديو تصل مدته إلى 15 ثانية بحد أقصى لكى تقوم بإرساله لصديقك أو أي شخص تتحدث معه .

إنشاء اختصار (Shortcut) للمحادثة مع صديقك على الماسنجر :

إذا كنت تتحدث مع صديق لك بصفة متكررة من خلال برنامج الماسنجر Facebook Messenger، فيمكنك اختصار الوقت للدخول إلى المحادثة بدون فتح التطبيق وذلك عن طريق إنشاء أيقونة اختصار ( Shortcut ) على صفحة هاتفك الرئيسية و بالضغط عليها تصل مباشرةً إلى المحادثة مع صديقك، وللقيام بذلك اتبع معى الخطوات التالية :

  • افتح التطبيق على هاتفك الذكي سواء اندرويد أو ايفون .
  • اضغط ضغطة مطولة على المحادثة التي تريد عمل اختصار لها .
  • سيفتح لك قائمة لتختار منها إنشاء اختصار ( Create Shortcut ) .
  • اذهب إلى صفحة هاتفك الرئيسية وستجد أيقونة اختصار جديدة تم عمله للمحادثة مع صديقك الذي قمت باختياره .

تكبير حجم الرموز التعبيرية في الماسنجر :

واحدة من أجمل الإمكانيات التي ستجدها بعد ان تقوم بتنزيل الماسنجر الجديد 2021 هى إمكانية إرسال الرموز التعبيرية المختلفة، وليس إرسالها فقط و لكنك إن قمت بالضغط المطول عليها فسوف يتم إرسالها بحجم أكبر ليعطى المحادثة تشويقاً وشكلاً جذاباً أكثر من المعتاد .

إضافة وحذف الأشخاص من المجموعات على الماسنجر :

عندما تقوم عزيزي القارئ بإنشاء مجموعة ( Group ) للمحادثة على برنامج الماسنجر يمكنك إضافة شخص ما للمحادثة من خلال الضغط على علامة التعجب العلوية ثم اختيار إضافة أشخاص ( Add People )، ولإزالة أي شخص من المحادثة يمكنك الضغط على العلامة الموجودة بجوار اسمه ثم اختيار حذف من المجموعة (Remove from group) .

تغيير ألوان المحادثات في الماسنجر :

إمكانية جديدة في الماسنجر الجديد 2021 حيث تمكنك من تغيير ألوان أشرطة الأدوات وألوان النصوص داخل المحادثة مما يعطى الكثير من المتعة والتجديد، ويمكنك عمل ذلك ببساطة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الضغط على علامة التعجب الموجودة أعلى المحادثة كما بالصورة التالية :

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 5

  • اختر الألوان (Color) من القائمة كما بالصورة التالية :

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger 6

  • اختر اللون الذي تريده ليتم تطبيقه على أشرطة الأدوات وأيضاً الرموز التعبيرية وكذلك لون الخط في الكتابة مما يضفى جمالاً أكثر للمحادثة .

تحميل الرموز المرسلة إليك :

إمكانية أخرى في برنامج فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger تمكنك من الحصول على مجموعة الرموز التعبيرية فبمجرد أن يتم إرسال رمز تعبيري لك ، وكنت تريد تحميل المجموعة التي تضم هذا الرمز يمكنك بالضغط عليه ضغطة مطولة ثم اختيار تحميل ( Download ) فسيتم تحميله بمجموعته على التطبيق لديك .

ولا تنسي بأنك تستطيع ان تقوم بتشغيل التطبيق علي الكمبيوتر من خلال برنامج KoPlayer كما تستطيع ان تقوم بحماية التطبيق على هاتفك من عبث الآخرون عن طريق قفله من خلال تطبيق قفل التطبيقات AppLock وفى النهاية أتمنى أن ينال هذا المجهود إعجابكم ،وإلى اللقاء في مقالات أخرى .

رابط التحميل للاندرويد ، رابط التحميل للايفون .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً