تطبيقات اندرويدأخبار اندرويد

شرح طريقة إضافة عداد سرعة القيادة في خرائط جوجل بهذه الخطوات البسيطة

عداد سرعة القيادة في خرائط جوجل :

يعتبر تطبيق خرائط جوجل واحد من أهم التطبيقات التي يتم استخدامها من قبل جميع المستخدمين ولا يشترط استخدام التطبيق أن تقوم من مالكي السيارات وأن تقوم باستخدامه أثناء القيادة فأنا شخصياً أقوم باستخدام التطبيق أثناء التحرك على الأقدام لمساعدتي في الوصول إلي بعض الأماكن التي لا أعرف طريقها ومؤخراً أطلقت جوجل تحديث جديد لهذا التطبيق الرائع وأهم ما جاء في هذا التحديث هو أن عداد سرعة القيادة في خرائط جوجل أصبح متاح الآن فا لطالما طالب المستخدمين الشركة بإضافة عداد السرعة إلي التطبيق وهذا من أجل مساعدتهم على معرفة السرعة التي يتم القيادة بها أثناء عملية استخدام التطبيق .

عداد سرعة القيادة في خرائط جوجل

كما نعلم جميعاً أن جميع السيارات مزودة بعداد سرعة ويمكننا استخدامه لمعرفة سرعة السيارة أثناء القيادة ولكن الغرض الأساسي من توفير تلك الميزة داخل التطبيق هي محاولة الحفاظ على تركيز السائق في معرفة الطريق دون أن يتم صرف انتباه لمتابعة السرعة التي وصلت إليها السيارة كما أن تلك الميزة تم إضافتها من قبل العديد من خبراء الشركة والذين يعتقدوا أنها ستساعد المستخدمين على الحفاظ على تركيزهم كما أن ستساعد على تقليل عدد حوادث الطريق والتي قد تحدث بسبب هذا الأمر و من خلال الفقرة القادمة سنتعرف على طريقة تفعيلها على هاتفك الذكي .

خطوات إظهار عداد السرعة داخل خرائط جوجل :

  1. في البداية قم بالدخول إلي تطبيق خرائط جوجل المثبت على هاتفك الذكي وفي حالة إن لم تكن قد قمت بتحميله بعد قم باستخدام الرابط الموجود بالأسفل لتحميله على هاتفك
  2. بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات من خلال الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بالأعلى .
  3. والآن قم بالبحث عن إعدادات التنقل أو  Navigation Settings وهذا يعتمد على اللغة التي تقوم باستخدامها على التطبيق .
  4. قم بالنزول إلي الأسفل حتى تظهر لك تبويب Speedometer وكل ما عليك القيام به هو تفعيله و على الفور سيظهر لك عداد السرعة على خرائط جوجل .

في النهاية عزيزي القارئ في حالة إذا قمت بعمل الخطوات السابقة ولم تظهر لك الخطوة الأخيرة هنا سيكون عليك تحديث التطبيق الموجود على هاتفك وفي حالة القيام بعمل التحديث ولم تظهر فهذا يعني أن الميزة لم تتاح في دولتك بعد ولكن لا تقلق فسرعان ما سيتم توفيرها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم .

رابط تحميل التطبيق

اترك تعليقاً