تعرف علي ما هو الفرق بين اندرويد خام و اندرويد معدل وأيهما أفضل في الاستخدام ؟

اندرويد خام :

تعمل الهواتف الذكية من خلال أنظمة تشغيل مختلفة ومنها الاندرويد و IOS وأخيراً Windowes phone ولقد بدأ هذا النظام في الاختفاء بصورة تدريجية نظراً لعدم إمكانيته من تطوير نفسه ومواكبة التقدم التكنولوجي كالنظامين السابقين ومن خلال موقعنا دائماً ما نتحدث معكم عن نظام الاندرويد ومميزاته وأحدث التطبيقات التي تم إصدارها لهذا النظام حتى تجعل من عملية استخدام الهاتف أفضل ولكن ما لا يعلمه الكثير من المستخدمين أن هناك نسختين من نظام الاندرويد وهما اندرويد خام وهي النسخة الرئيسية لهذا النظام والأخري هي نسخة اندرويد معدلة والتي يتم شرائها من قِبل شركات تصنيع الهواتف الذكية العالمية مثل سامسونج و هواوي وغيرها من الشركات الأخري والتعديل عليها بما يتوافق مع هواتفها .

اندرويد خام

ولكن مؤخراً ظهرت الكثير من التساؤلات عن ماهية نسخة اندرويد خام وما هو الفرق بينها وبين النسخ المعدلة من حيث الأمن وسرعة الحصول على التحديثات ؟ وبعض النقط الهامة الأخري ،وما هي النسخة الأفضل بينهما ؟ ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على إجابات كل تلك الأسئلة فقط تابعوا الفقرات التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول كلاً منهم .

أولاً: أيهما أفضل من حيث الأمان ؟

دائماً ما يواجه هذا النظام الرائع الكثير من النقد السلبي بسبب العثور على الكثير من الثغرات الأمنية في النسخ المعدلة من نظام الاندرويد وعلى الرغم من أن معالجة تلك الثغرات يتم سريعاً إلا وأنه قد عرض بعض المستخدمين للخطر ولهذا اختار رئيس شركة نوكيا الجديد أو ما تعرف الآن بأسم HMD نظام اندرويد الخام ليكون النظام الرسمي لهاتف نوكيا 3 الجديد وعلق قائلاً بأن المستخدمين في حاجة إلي تجربة استخدام سريعة ونظيفة خالية من الأخطاء ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نسخة اندرويد خام غير قابلة للاختراق حتى يتم التعديل عليها من قبل المستخدمين أو من قبل الشركات .

ثانياً: الحصول على التحديثات

إن عملية الحصول على التحديثات الأخيرة لنظام اندرويد تكون مرتبطة دائماً بالهاتف الذي قمت بشرائه وما هي نسخة الاندرويد الخاصة به وفي بعض الأحيان قد تكون مضطراً إلي شراء هاتف جديد من أجل الحصول على التحديث الأخير لذلك النظام ،على عكس نسخة الاندرويد الخام والتي يُمكنك من تطويرها إلي النسخة الأخيرة من نظام اندرويد بكل سهولة مهما كان نوع الهاتف الذي تقوم باستخدامه .

ثالثاً: اختيارات المستخدم

دائماً ما يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة كبيرة مع التطبيقات الرئيسية المدمجة مع نظام التشغيل أو بمعنى أصح المدمجة في نسخة الاندرويد المعدلة ففي كثير من الأوقات قد يكون المستخدم لا يهتم بتلك التطبيقات ولا يريد استخدامها ولكنه لا يمكنه مسحها إلا بعد إضافة صلاحيات الروت إلي الهاتف على عكس النسخة الخام فعدد التطبيقات الأساسية بها قليل جداً وفي الغالبية هو متوافق مع أغلب أزواق المستخدمين ولا يتم إضافة أي تطبيقات مثل التي يتم إضافتها من قبل الشركات صناعة الهواتف الذكية .

وأخيراً أصدقائي كما أخبرتكم سابقاً الأمر ليس قاعدة أساسية بل في النهاية يعود كل شئ إلي ذوق المستخدم وتفضيلاته ولهذا لا يمكننا أن نحكم أيهما أفضل ولكن أنتم يمكنكم ولهذا سأكون في انتظار تعليقاتكم حول هذا المقال و ولا تنسوا إخباري عن نسخة الاندرويد التي تفضلون استخدامها على هواتفكم .

تعرف علي ما هو الفرق بين اندرويد خام و اندرويد معدل وأيهما أفضل في الاستخدام ؟
قيم الموضوع
  • 102
    Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *