هواتف اندرويد

شرح الفرق بين 1G و 2G و 3G و 4G وهل هاتفك يدعم ال 4G ام لا

 الفرق بين 1G و 2G و 3G و 4G :

بالتأكيد جميعا سمعنا عن شبكة الجيل الرابع 4G التي ذاع سيطها في الآونة الأخيرة في جميع الدول العربية وقد تحدثنا معك من قبل في العديد من المقالات عن أهميتها وكيفية عملها ولكن هل تساءلت يوما ما هو الفرق بين 1G و 2G و 3G و 4G واليوم في موقعنا سنخبركم بجميع التفاصيل الخاصة بجميع تلك الشبكات هذا بالإضافة إلى أننا سنخبركم أيضا بالطريقة التي تستطيع من خلالها أن تعرف إذا كان هاتفك يدعم تقنية 4G الجيل الرابع أم لا ؟ فقط تابعوا الفقرات التالية لمزيد من المعلومات .

تعرف علي الفرق بين 1G و 2G و 3G و 4G وهل هاتفك يدعم ال 4G ام لا

تقنية الجيل الأول 1G :

ظهرت تلك التقنية مع أول ظهور للهواتف المحمولة وكانت مخصصة فقط لاستقبال وعمل المكالمات الهاتفية والرسائل فقط وكانت تعتمد بشكل أساسي على إشارة الراديو لذلك كانت جودة المكالمات في سيئة بدرجة كبيرة ولم يكن هناك وجود لشبكات  الإنترنت في تلك التقنية هذا بالإضافة أن مستوى حماية المكالمات كان شبه معدوم فكان من السهل التجسس على تلك المكالمات .

مهمة جداً : رفع إشارة ال 2G/3G/4G في هاتفك للحصول علي إنترنت أسرع

تقنية الجيل الثاني 2G :

ظهرت تقنية الجيل الثاني 2G وبدأت في استخدام الإشارات الرقمية وانتهى عصر استخدام إشارة الراديو في الاتصال ، وقد تم تحسين جودة المكالمات واصبح مستوى الحماية أعلى من شبكات الجيل الأول هذا بالإضافة إلى انه تستطيع أن تقوم بالاتصال بشبكات الإنترنت ولكن بصوره محدودة وتم إضافة بعض الخدمات مثل رسائل ال MMS .

تقنية الجيل الثالث 3G :

الفرق بين 3G و 4G

كان أول ظهور لشبكات الجيل الثالث 3G في دولة اليابان في شهر أكتوبر من عام 2001 وقد تم تحسين مستوى الحماية والمكالمات بصورة اكبر وأقوى من شبكات الجيل الثاني وأيضا تستطيع أن تقوم بالاتصال بشبكات الإنترنت من خلال شبكة الجيل الثالث بسرعات عالية قد تصل إلى 2 ميجا بايتس في الثانية إذا كنت متواجد في مكان يحتوى على تغطية قوية .

تقنية الجيل الرابع 4G :

هل هاتفي يدعم ال 4G ام لا

وأيضا كان أول ظهور لشبكات الجيل الرابع في دولة اليابان عام 2010 وبدأت في الوصول إلى دول الأوروبية في عام 2013 بعد ذلك وصلت إلى الدول العربية في عام 2016 وتتميز تلك الشبكة الرائعة بسرعة إنترنت صاروخية تصل إلى اربع أضاف سرعة الجيل الثالث هذا بالإضافة إلى تحسين قوي في جودة المكالمات والحماية أيضاً .

والآن مع طريقة معرفة إذا كان هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع أم لا ؟

أولاً : ستقوم بالدخل إلى الإعدادات Settings بعد ذلك ستضغط على اختيار More Networks .

ثانياً : قم بالضغط على كلمة  Mobile Network ثم اختار من القائمة اختيار Network Mode .

ثالثاً : إذا وجدت أمامك اختيار يحتوى على كلمة LTE هذا يعني إن هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع أما إذا لم تجدها فانت في حاجة إلى تغير هاتفك وشراء هاتف جديد يدعم تقنية الجيل الرابع 4G .

مهمة : طريقة تشغيل شبكة 4G بهاتفك للحصول علي اتصال إنترنت أفضل وأسرع

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي أوضحنا من خلاله الفرق بين 1G و 2G و 3G و 4G ، أرجو أن ينال إعجابكم وسنكون في انتظار رسائلكم وتعليقاتكم من خلال التعليقات بالأسفل .

اترك تعليقاً