تطبيقات اندرويد

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت بهذه الخطوات البسيطة

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت :

يحدث في كثير من الأحيان أن يقوم المستخدم بحذف مجموعة كبيرة من الصور الهامة والتي لا يستطيع تعويضها مرة أخري ،ولذلك عند حذف أي صور من على الهاتف يظن المستخدم انه ما سبيل لاسترجاع هذه الصور مرة أخري ،ولكن في الواقع هناك عدة طرق مضمونة تسطيع من خلالها استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت بكل سهولة وسوف نتعرف على أحداها اليوم وذلك من خلال استخدام برنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام يسمي DiskDigger ،تستطيع بعد تثبيته على هاتفك استرجاع الكثير من الصور المحذوفة من هاتفك بشرط أن يكون مر وقت قصير على عملية الحذف .

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت

هناك أيضاً العديد من الطرق الشائعة التي يستخدمها الكثير من المستخدمين في عملية استرجاع الصور والملفات المحذوفة ،مثل استخدام التطبيقات السحابية حيث تتوفر العديد من هذه التطبيقات على معظم هواتف الاندرويد مثل جوجل درايف ومايكروسوفت ون درايف ودروب بوكس وهي تطبيقات تسمح للمستخدم برفع جميع ملفاته وصوره بشكل تلقائي للرجوع إليها في حالة حذفها من على الهاتف أو في حالة استخدام هاتف جديد حيث يمكن للمستخدم الدخول من الهاتف الجديد أو القديم في حالة حذف الملفات وتسجيل دخول على حسابه على احدي التطبيقات المذكورة ثم يقوم بعمل تنزيل لجميع ملفاته التي تم رفعها من قبل ،ولكن للأسف هناك شريحة كبيرة من المستخدمين خاصة في الدول العربية يهملون استخدام المواقع السحابية برغم أهميتها الكبيرة ،لذلك سوف نستعرض معكم اليوم برنامج سهل الاستخدام يقوم باسترجاع الصور المحذوفة بدون روت بكل سهولة .

تحميل برنامج DiskDigger :

برنامج ديسك ديجر هو برنامج مجاني وسهل الاستخدام للغاية ،حيث يمكن لأي مبتدئ استخدامه بكل سهوله واسترجاع الصور المحذوفة ولكن كما ذكرنا بالأعلى يجب أن لا يمر وقت طويل على عملية الحذف ،والآن قم بالذهاب إلي صفحة تحميل البرنامج على متجر جوجل بلاي من خلال الرابط الموجود بنهاية المقال ثم قم بتشغيله .

بعد تحميل البرنامج قم بالموافقة على أذونات الوصول الخاصة به ،وسوف تنتقل بعد ذلك إلي الواجهة الرئيسية له وسوف تجد الخيارات التالية :

تحميل برنامج DiskDigger

  • BASIC SCAN (NO ROOT) : المسح الأساسي وهو يمنحك بحث واسترجاع لصورك المحذوفة بدون عمل روت للهاتف وننصح باستخدام هذه الطريقة حفاظاً على الهاتف ومحتوياته .
  • FULL SCAN (ROOT REQUIRED) : وهو المسح والاسترجاع الذي يعتمد في عمله على عمل روت للهاتف أي كسر الضمان وهي الطريقة التي لا ننصح بها نهائياً .

للبدء في مسح ذاكرة الهاتف واسترجاع الصور المحذوفة قم بالضغط على زر START BASIC PHOTO SCAN ليبدأ البرنامج على الفور عملية الاسترجاع لعشرات الصور التي تم حذفها خلال فترة قريبة .

سوف يستغرق الأمر وقت حسب حجم الملفات التي سيتم استرجاعها ،لذلك اترك البرنامج حتي ينتهي تماماً من عملية الاسترجاع ،وبعد أن ينتهي سوف تجد الصور المحذوفة وقد تم استرجاعها وسوف تجد اثنين من الخيارات يمكنك القيام بهم بعد عملية الاسترجاع :

استرجاع الصور المحذوفة على هواتف سامسونج

  1. CLEAN UP : وهو خيار يسمح لك بحذف جميع الملفات المسترجعة في حالة عدم رغبتك في حفظها على هاتفك .
  2. RECOVER : الخيار الذي يسمح لك بحفظ جميع الصور المسترجعة وذلك بعد تحديدها من خلال الضغط عليها ،وإذا كنت ترغب في حفظ جميع الصور المسترجعة قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط واختر منها Select all ليتم تحديد جميع الصور .

في حالة رغبتك في استرجاع الصور المحذوفة وعند الضغط على RECOVER سوف تظهر لك قائمة بها ثلاث اختيارات وهم :

استرجاع الصور المحذوفة بدون روت

  1. الأول يسمح لك بحفظ جميع الصور المسترجعة على احدي التطبيقات السحابية مثل جوجل درايف أو دروب بوكس أو على البريد الإلكتروني فقم بالضغط على هذا الخيار في حالة رغبتك في ذلك وهي طريقة تصلح للاستخدام في حالة عدم توفر مساحة كافية على هاتفك .
  2. الثاني يسمح لك بحفظ الصور المسترجعة داخل هاتفك وعند الضغط على هذا الخيار سوف تنبثق قائمة بجميع المجلدات على الهاتف لتقوم باختيار المجلد الذي تريد حفظ الصور المسترجعة به .
  3. الثالث هو خاص بسيرفرات حفظ الملفات FTP server .

في نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت يمكنك الآن استرجاع صورك المحذوفة بكل سهوله دون الحاجة إلي خبرة أو خطوات معقدة وأيضاً بدون روت .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً