أخبار عاجلة

تعرف علي أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك والتي قد تؤدي الي إنفجاره لا قدرالله وطرق الوقاية

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف :

من اكثر المشاكل التي تواجه العديد من مستخدمين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد هي ارتفاع درجة حرارة الهاتف والتي تؤدى في بعض الآحيان لا قدر الله إلى انفجار الهاتف مما يؤدى إلي إصابة صاحب الهاتف ويعتبر هذا الخبر اعتدنا على سماعة في الآونة الأخيرة وذلك نظرا لكثرة الحوادث من هذا النوع وخوفا على سلامتكم احضرنا لكم اليوم افضل الطرق والوسائل التي يجب علي جميع مستخدمين الهواتف الذكية إتباعها حفاظا على سلامتهم من تلك النوعية من الحوادث وأيضا لمساعدتكم على الحفاظ على هاتفكم من التلف ولمزيد من المعلومات حول تلك الطرق فقط تابعوا الفقرات التالية .

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وطرق علاجها

السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الهاتف :

واحد من اهم الأسباب التي تؤدى إلي ارتفاع درجة حرارة الهاتف هي الألعاب فكثير عندما تقوم بتحميل الألعاب ذو الدقة العالية والمساحة الكبيرة والبدء في اللعب تشعر بسخونة في هاتفك وهذا بسبب ان اللعبة تقوم باستخدام إمكانيات الهاتف من معالج و رامات بصورة اكبر من المطلوبة لذلك يجب عليك في تلك اللحظة حذف تلك اللعبة لأنها تفوق إمكانيات هاتفك ومن الممكن ان تؤدي إلي تلف البطارية بعد فترة قليلة .

ملحوظه : ان ارتفاع درجة حرارة الهاتف يؤدى بصورة كبيرة إلى تلف الهاتف المحمول وهذا بسبب ان القطع الداخلية الخاصة بالهاتف تتعرض لحرارة اكبر من المعتادة عليها وبالتأكيد ستؤدي تلك الحرارة إلي حدوث  انتفاخ في البطارية مما يؤدى أيضا إلي الخطر الأكبر وهو انفجار الهاتف وتعريض حياة المستخدمين إلي الخطر .

طرق الوقاية والحماية من ارتفاع درجة حرارة وانفجار الهاتف :

أولاً : يجب عليك ان لا تُعرض هاتفك إلي الشمس مباشرة ولمدة طويلة و إذا حدث يجب عليك أغلاف الهاتف والبدء في تبريده سريعاً .

ثانياً : يفضل دائماً استخدام الشاحن الأصلي والمخصص لشحن الهاتف وفصل الشاحن عن الهاتف بمجرد الانتهاء من الشحن لأنه واحد من اهم الأسباب التي تؤدى إلي انفجار الهاتف هو نسيان الهاتف متصلاً بالشاحن طوال الليل أو النهار ( ملحوظة : بالفعل تتوقف عملية شحن البطارية ولكن وجود الشاحن متصلاً بالهاتف يساعد علي ارتفاع حرارته وبالتالي قد يصل الأمر إلي انفجاره لا قدر الله ) .

ثالثاً : إذا حدث أي عطل في الشاحن الأصلي للهاتف لا تفكر آبداً في استخدام أي شاحن أخر إلا إذا كان من طراز الهاتف وعلي سبيل المثال لا يجب ان تقوم باستخدام شاحن هاتف HTC  لشحن هاتف Samsung فهذا سيسبب الكثير من الأضرار للبطارية وللهاتف أيضا و إذا لم يكن هناك أمكانية العثور على شاحن من نفس طراز الهاتف يفضل استخدام الشحن عن طريق ال USB  من خلال جهاز الكمبيوتر .

رابعاً : يفضل تغير البطارية الخاصة بالهاتف بمجرد مرور سنتين على استخدامها حتى تضمن إطالة عمر الهاتف مدة أطول .

خامساً : لا تقوم بشحن الهاتف وهو معرض لإشاعة الشمس نهائياً لان هذا سيؤدي إلي انفجاره لا محالة .

وبهذا متابعينا نكون قد وصلنا معكم إلي نهاية مقالنا اليوم ارجوا ان ينال إعجابكم وان تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات التي قدمناها إليكم من خلاله وسنكون في انتظار تعليقاتكم حول المقال من خلال التعليقات في الأسفل وشكراً .

شاهد أيضاً

سامسونج جلاكسي S8 الجديد

سامسونج تكشف رسمياً عن هواتف سامسونج جلاكسي إس 8 وإس 8 بلس بمواصفات رائعة

سامسونج جلاكسي S8 الجديد : أهلاً بكم أصدقائي الأعزاء في مقال اليوم ،فقد كنت قد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *