تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات الأطفال التي تجعلك مطمئن من المحتوي الذي يشاهدونه

أفضل تطبيقات الأطفال :

أصبح الآن الأطفال يمسكون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مثل التابلت والايباد لفترات طويلة من الوقت وللحقيقة هذا شئ رائع وفي نفس يثير القلق مثل العملة التي لها وجهان فالوجه الأول جميل أن يتعلم أولادنا وأطفالنا ممارسة التكنولوجيا فأنها مستقبل التعليم وكل الأشياء في المستقبل القريب والبعيد والوجه الثاني هي الآثار السلبية التي تأتي من وراء الجلوس أمام شاشة الأجهزة الذكية لفترات طويلة وزيادة عن اللزوم فالأفضل أن لا تزيد مدة الاستخدام عن ساعة ونصف إلى ساعتين يومياً وأن يكونوا الأطفال قد بلغوا الثلاث سنوات ولذا سنقدم لك أفضل تطبيقات الأطفال للاستفادة من الوقت الذي يقضوه علي الإنترنت أو علي الأجهزة الذكية ولتكن مطمئن من المحتوي الذي يشاهد ويستمع إليه أطفالك الصغار .

أفضل تطبيقات الاطفال

فلابد من قضاء وقت لطفلك لا يتجاوز الساعتين حتي يكون في آمان تام بعيداً عن أي تأثير سلبي قد يصيبهم لا قدر الله وإذا سمحت لطفلك ببعض الوقت علي الهاتف الذكي فكن مطمئناً واجعل الوقت الذي يقضيه مفيداً وأكثر آمان عن أي وقت مضي ولا ترهق نفسك في البحث عن أكثر التطبيقات المفيدة أو المحببة للأطفال ولا ترهق نفسك في البحث عن التطبيقات التي تناسب أعمارهم حتي يكون المحتوي مناسب لقدراتهم العقلية فيستوعبوا ما يُقدم لهم فالتطبيقات التي نعرضها لكم تُنمي مهارات الأطفال وتزيد من تركيزهم وتُركز علي تنمية مواهبهم الفردية وكلها تطبيقات ليس بها أي مادة أو محتوي يؤدي إلي العنف وأيضاً يمكنك تحميلهم بشكل مجاني تماماً .

1- تطبيق لمسة : قصص وألعاب أطفال عربية

أفضل تطبيقات أطفال لمسة قصص وألعاب أطفال عربية

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي تقدم محتواها للطفل العربي ويحتوي علي مجموعة كبيرة من القصص التفاعلية والألعاب وقسم خاص بالفيديوهات الهادفة ومنقسم إلي عدة أقسام :

  • العالم من حولي .
  • الأشكال والألوان .
  • الأرقام والحروف .
  • عائلتي وأصدقائي .
  • عالم المهن والخيال .
  • المناسبات والأعياد .

ويحتوي علي العديد من الألعاب التعليمية التي تحمل تصميمات رائعة لجذب انتباه الطفل ويحمل العديد من المزايا التي يكتسبها الطفل أثناء مشاهدة التطبيق .

تحميل تطبيق لمسة للأطفال

2- تطبيق قصص عصافير: قصص أطفال

أفضل تطبيقات أطفال قصص عصافير قصص

هذا أيضاً من التطبيقات التي تقدم محتواها باللغة العربية وتقدم مجموعة قصص مصورة ومسموعة مختلفة ومتنوعة تساعد الأطفال علي التدريب علي القراءة وتنمية مهاراتهم ويقدم عدد من القيم التربوية بطريقة جميلة وشيقة .

تحميل تطبيق قصص عصافير

3- تطبيق شغف : المجموعة الشمسية

أفضل تطبيقات أطفال شغف المجموعة الشمسية

هذا التطبيق لتعليم الأطفال معلومات عن المجموعة الشمسية وهو مناسب لعمر الأطفال من 8 سنوات وما فوق وسيعرف معلومات عن الكواكب من حيث الشكل والحجم والترتيب وعدد اقمار كل كوكب والكثير من المعلومات الأخري .

تحميل تطبيق شغف المجموعة الشمسية

4- تطبيق : First Words for Baby

أفضل تطبيقات أطفال First Words for Baby

واحد من أفضل تطبيقات الاندرويد للطفل والأسرة وهو من التطبيقات المميزة جداً حيث يمتلك مجموعة من الألعاب المتنوعة والمُبتكرة لتنمية ذكاء طفلك ويمتك ميزة عبقرية وهي البطاقات التعليمية التي تظهر الكلمة ونطقها أيضاً حتي يستطيع الطفل نطق الكلمات بشكل صحيح .

تحميل تطبيق First Words for Baby

5- تطبيق : Baby Puzzles

 أفضل برامج أندرويد للأطفال أقل من 5 سنوات

تطبيق الألغاز المُحبب لدي الأطفال وهو واحد من تطبيقات اختبار المحررين علي متجر جوجل بلاي لأنه يحمل شعبية عالية للغاية نظراً لحجم الاستفادة التي تأتي من وراءه حيث يقضي الأطفال الوقت عليه دون ملل لأنه ممتع للغاية .

تحميل تطبيق Baby Puzzles

6- تطبيق : iHeartRadio Family

أفضل تطبيقات أطفالiHeartRadio Family

من أحدث التطبيقات الرائعة للأطفال حيث يوجد بداخله الموسيقي الخاصة بالطفل وأيضاً العديد من قنوات الأغاني الجديدة مثل أغاني الأطفال في قناة Dore the Explorer وأغاني محطة ديزني الجديدة .

تحميل تطبيق iHeartRadio Family

7- تطبيق : Kids Doodle

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال علي متجر جوجل بلاي

هذا التطبيق رائع جداً لتنمية مهارة وموهبة طفلك في الرسم حيث يحتوي التطبيق علي ميزة خاصة به وهي تسجيل الشاشة فيديو حتي تستطيع معرفة كيف رسم طفلك اللوحة الفنية .

تحميل تطبيق Kids Doodle

اترك تعليقاً